رئيس لجنة الأسرى: كشوفات الطرف الآخر لم تتضمن أسماء من قاتلوا دفاعاً عن الحدود السعوديّة

عمران نت /31/ ديسمبر 2018م

كشف عبدالقادر المرتضى -عضوُ الوفد الوطني رئيس اللجنة الوطنية للأسرى-، أمس الأحد، أن وفدَ الرياض لم يقدم ضمن كشوفاته المتعلقة بالأسرى أيَّ اسم من أسماء المرتزِقة الذين أُسِروا وهم يدافعون عن الحدود السعوديّة.

وقال المرضى في منشور عبر صفحته بموقع الفيسبوك إن “كل أسرى المرتزِقة الذين تم أسرُهم وهم يقاتلون في الحدود دفاعاً عن السعوديّة لم تُرفع أسماؤهم ضمن كشوفات تبادل الأسرى التي تم تسليمها خلال مشاورات السويد”.

واعتبر أن هذا التجاهل “عبرةً لكل الذين خانوا وطنَهم وذهبوا إلى صف المحتلّ ليحموا حدوده”، مضيفاً أن العدوان “تخلى عنهم رغم أنه ما يزال بحاجة إليهم”.

وتساءل المرتضى عن مصير المرتزِقة عندما تصبح دولُ العدوان غيرَ محتاجة إلى خدماتهم.

وكان المرتضى أوضح في وقت سابق أن “مجموع الأسماء المقدمة في كشوف الطرف الآخر 9147 غالبيتها تشوبها الاختلالات”، مشيراً إلى أن بين تلك الاختلالات في الكشوفات المقدمة من قبل الطرف الآخر أن وجد تكرار لعدد 2171 اسماً وكذلك 1144 سبق أن تم إطلاق سراحهم بعمليات تبادل للأسرى خلال الفترات الماضية.

وبحسب رئيس اللجنة الوطنية، أظهرت كشوفاتُ الطرف الآخر (وفد الرياض) استهتارَ الأخير بمِـلَـفّ الأسرى، حيث ضمت الكشوفات التي قدمها 1460 اسماً وهمياً وغير مستكمل البيانات.

 

مقالات ذات صلة