#المهرة .. تظاهرات غاضبة ضد تحالف العدوان السعودي وتنديدا بالوضع الإقتصادي

عمران نت/ 6 / اكتوبر 2018م

احتشد أبناء محافظة المهرة، يوم أمس الجمعة، في مدينة الغيظة، لرفض تواجد الإحتلال السعودي والإماراتي في محافظة المهرة، وتنديدا بالوضع الاقتصادي المزري الذي تعيشه البلاد.

المشاركون في المظاهرات رفعوا أعلام الجمهورية اليمنية، ورددوا هتافات رافضة للتواجد السعودي الإماراتي على الأراضي اليمنية .

لجنة تنظيم الاعتصام قالت في بيان لها، إن مهرجان (الجمعة) يأتي ضمن الفعاليات الجماهيرية لأبناء محافظة المهرة التي بدأت منذ فترة طويلة لتؤكد رفضها لكل الممارسات التي تمس كرامة وسيادة وهوية محافظة المهرة اليمنية.

وجدد المعتصمين في الوقت ذاته رفضهم لأطماع تحالف العدوان في محافظة المهرة، ومشروع انبوب النفط السعودي الذي لا يحمل أي غطاء قانوني.

وأكد البيان، على استمرار احتجاجاتهم بإرادة قوية من كل أبناء المهرة، وتمسكهم بسلمية نضالهم حتى تحقيق كافة المطالب المشروعة التي كفلها دستور الجمهورية اليمنية، وكافة القوانين والمواثيق الدولية التي حددها المعتصمين في ست نقاط أبرزها إنهاء التواجد العسكري السعودي في المحافظة، وتسليم المنافذ الحدودية.

وأشار البيان إلى وقوف أبناء المهرة إلى جانب الشعب اليمني في رفض ما آلت إليه الأوضاع المعيشية والوضع الاقتصادي المزري، والذي تسبب بمجاعة هي الأسوأ في العالم.

ودعا بيان المعصتمين كل أحرار الوطن في الداخل والخارج إلى التضامن مع أبناء المهرة في نضالهم ومطالبهم المشروعة.

 

مقالات ذات صلة