مركز الخبر للدراسات والإعلام يدين استهداف إذاعة |#الحديدة

عمران نت/ 17 سبتمبر 2018م

أدان مركز الخبر للدراسات والإعلام استهداف طيران العدوان لإذاعة الحديدة ومحطة الإرسال، ما أدى إلى استشهاد أربعة من العاملين فيها .
واعتبر المركز في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استهداف إذاعة الحديدة ووسائل الإعلام الوطنية انتهاكاً سافراً لكل الأعراف والمواثيق الدولية وفي مقدمتها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، ومحاولة لإسكات الأصوات الحرة والتعتيم على جرائم العدوان.

وأكد المركز تضامنه مع كافة الإعلاميين اليمنيين والمؤسسات الإعلامية الصامدة في مواجهة العدوان والوقوف جنباً إلى جنب معهم بالكلمة والموقف لكشف مخططات العدوان وأهدافه.

وحمل المركز المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها المسؤولية الكاملة عن إرتكاب العدوان لهذه الجريمة وكافة الجرائم التي لم تكن لتحدث لولا الصمت والتواطؤ مع العدوان ما شجعه على الاستمرار في ارتكاب جرائم الحرب بحق الشعب اليمني.

وأكد البيان أنه سيتم ملاحقة مرتكبي هذه الجرائم في المحاكم الدولية بإعتبارها جرائم حرب لا تسقط بالتقادم .. داعيا لتشكيل لجنة دولية محايدة للتحقيق في جميع الجرائم والمجازر المُرتكبة من تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق المدنيين والمنشآت المدنية في اليمن.

سبأ

مقالات ذات صلة