تظاهرات حاشدة في أمريكا تنديداً بسياسة ترامب للهجرة

شهدت المدن الأمريكية يوم أمس السبت موجة مظاهرات كبيرة منددة بسياسة فصل أفراد عائلات المهاجرين تطبيقاً لسياسة التشدد التي ينتهجها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هذا الملف.

 

وتجمع المتظاهرون في ساحة لافييت أمام البيت الأبيض وانطلقوا بمظاهرة كبيرة باتجاه مبنى الكابيتول مقر مجلسي الشيوخ والنواب مرددين شعار “العائلات يجب أن تكون مجتمعة”.

 

وشهدت مدينة نيويورك أيضاً مظاهرة كبيرة ضمت 2000 شخص من عائلات القادمين الجدد والمواطنين، وهتف المتظاهرون: “قولوها بالفم الملآن، قولوها بوضوح، المهاجرون مرحب بهم هنا”، كما أعربوا عن ترحيبهم بالمسلمين، وحملوا لافتات كتب عليها “مدينتنا نيويورك هي نيويورك المهاجرة”، و”لا قفص، لا حظر، لا جدار”.

 

وعلى لافتة أخرى كتب عليها “حلّوا آيس (وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك الأمريكية)”، في دعوة تشكل صدى لمطالبة نشطاء بحلّ الوكالة.

 

يذكر أن الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب وعد خلال حملته الانتخابية بحملة ضد المهاجرين، وبعد وصوله أمر ترامب ببناء جدار فاصل بين أمريكا والمكسيك، كما وأمر بتوقيف البالغين الذين يعبرون الحدود بطريقة غير شرعية ولا سيما طالبي اللجوء، وذلك في سبيل الحدّ من التدفق غير الشرعي للمهاجرين عبر الحدود.

 

وتحت ضغط الشارع والمنظمات الحقوقية، وقّع ترامب الأسبوع الماضي أمراً تنفيذياً لوقف إجراءات فصل العائلات لكن محامين متخصصين في قضايا الهجرة يقولون إن العملية ستستغرق وقتاً طويلاً وستكون معقدة.

 

المصدر: موقع الوقت

مقالات ذات صلة