يديعوت أحرونوت: الطائرات الورقية التي يطلقها الفلسطينيين تسببت بخسائر مادية كبيرة

عمران نت/ 24 مايو 2018م

کشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت”ان الفلسطينيين ابتدعوا طريقة جديدة للمقاومة تمثلت باطلاق أكثر من 300 طائرة ورقية حارقة أطلقت من قطاع غزة تجاه الأراضي المحتلة.

وأكدت الصحيفة أن الطائرات الورقية تسببت بإحراق خلال الأيام الماضية أكثر من 3000 فدان من حقول المستوطنين، مشيرة الى اندلاع حريق مساء الأربعاء في الحقول الزراعية بالقرب من خطوط السكك الحديدية في منطقة سديروت شمال قطاع غزة، بفعل طائرة ورقية حارقة أطلقها شبان فلسطينيون من القطاع.

وأوضحت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، أن طواقم الإطفاء الإسرائيلية هرعت لإخماد الحريق الذي لم يتم تحقيق السيطرة عليه، وذكرت الصحيفة العبرية، أن حرائق أخرى اندلعت ظهر اليوم، في عدة مناطق قرب السياج الحدود مع قطاع غزة أيضا بفعل طائرات ورقية تحمل مواد مشتعلة فكان هناك حريق في كفار عزة عند بوابة النقب الغربي (شعار هنيغف) وآخر في منطقة ناحال عوز وآخر في تجمع كيبوتس بئيري.

وتشهد الحدود الشرقية للقطاع منذ 30 مارس الماضي مظاهرات يومية سلمية تحت اسم “مسيرة العودة الكبرى”؛ للمطالبة بتطبيق حق العودة الذي أقرّته الأمم المتحدة، ورفضًا للحصار المفروض على قطاع غزة منذ 12 عامًا.

وحوّل الشبان الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية “إسرائيلية”.

ونجح الشبان خلال الأسابيع الماضية في إحراق عشرات آلاف الدونمات المزروعة بالقمح للمستوطنين في مستوطنات غلاف غزة بواسطة تلك الطائرات ردًا على مجازر قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلميين.

مقالات ذات صلة