أهم الأخباراخر الاخبـــارالاخبار العربية والدولية

الخارجية السورية: بعد هزيمة الوكلاء مرحلة جديدة من الحرب مع الأصلاء

اعتبرت وزارة الخارجية السورية أن العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية يشكّل مرحلة جديدة من الحرب على الإرهاب مع الأصلاء بعد هزيمة الوكلاء، معتبرة أن العدوان جاء في إطار النهج العدواني للكيان الصهيوني ورداً على هزيمة أدواته من المجموعات الإرهابية.

وأضافت الخارجية السورية في بيان” في إطار النهج العدواني للكيان الصهيوني ورداً على هزيمة أدواته من المجموعات الإرهابية فقد استهدف فجرامس بالصواريخ بعض المواقع العسكرية حيث تم التصدي لها وإسقاط معظمها بكفاءة واقتدار من قبل وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري“.

وأضافت الخارجية السورية إن دخول الكيان الصهيوني وداعميه في المواجهة بشكّل مباشر بعد أن كان متخفياً وراء أدواته الإرهابية يؤشر على أن مرحلة جديدة من العدوان على سورية قد بدأت مع الأصلاء بعد هزيمة الوكلاء والذين ستتم مواجهتهم والتصدي لهم من قبل بواسل الجيش العربي السوري بنفس العزيمة والتصميم والإصرار وهذا حق مشروع يكفله القانون الدولي.

وأكدت أن هذا السلوك العدواني للكيان الصهيوني لن يفلح في إحياء المشروع التآمري المهزوم في سوريا ولن يؤدي إلا إلى زيادة التوتر في المنطقة الأمر الذي يشكّل تهديداً جدياً للأمن والسلام الدوليين.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّ صباح الخميس عدواناً على مواقع سورية استخدم خلاله 28 طائرة كما أطلق 10 صواريخ أرض أرض تكتيكية خلال عدوانه، وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن نظام الدفاع الجوي السوري أسقط أكثر من نصف الصواريخ الجوية والتكتيكية، التي أطلقها الكيان الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة