منظمة أصوات حرة تدين استهداف طيران العدوان لـ مكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء

عمران نت/ 07 مايو 2018م

أدانت منظمة أصوات حرة للإعلام المستقل الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي في حي التحرير بأمانة العاصمة صنعاء.

وقالت المنظمة في بيان صادر عنها ” في جريمة جديدة ترتكبها دول تحالف الحرب على اليمن، بحق الشعب اليمني ومقدراته وبنيته التحتية، حيث شنت مقاتلات التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي، صباح اليوم الاثنين، عدة غارات جويةٍ استهدفت مكتب رئاسة الجمهورية بأمانة العاصمة، أثناء الدوام الرسمي وهو مكتظ بالموظفين والعاملين في كافة مرافقه”.

نص البيان:-

بيان إدانة لجريمة استهداف طيران التحالف لـ مكتب رئاسة الجمهورية في أمانة العاصمة

 

في جريمة جديدة ترتكبها دول تحالف الحرب على اليمن، بحق الشعب اليمني ومقدراته وبنيته التحتية، حيث شنت مقاتلات التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي، صباح اليوم الاثنين الموافق 7 مايو 2018م، عدة غارات جويةٍ استهدفت مكتب رئاسة الجمهورية بأمانة العاصمة، أثناء الدوام الرسمي وهو مكتظ بالموظفين والعاملين في كافة مرافقه.

وهو الأمر الذي يؤكد وحشية وهمجية دول التحالف واصرارها على استهداف الموظفين بالدرجة الأولى نظراً للتوقيت في عملية استهداف مباني الرئاسة.

وفي أولى الاحصائيات لضحايا هذه الغارات، والتي أسفرت عن مقتل 6 من الموظفين وجرح 30 آخرين كإحصائية أولية حتى كتابة هذا البيان.

 

ونحن في منظمة أصوات حرة للإعلام، ندين ونستنكر وبأشد العبارات هذه الجريمة البشعة، وهذا الاستهداف الممنهج والمتعمد، والذي يعد وفق التوصيف القانوني الدولي الذي تضمنته قوانين اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين، أنها جريمة حرب مكتملة الأركان لا لبس فيها.

 

وندعو المجتمع الدولي للوقوف والاضطلاع بمهامه ومسئوليته الأخلاقية بإيقاف هذه الحرب البربرية الظالمة على اليمن أرضاً وإنساناً، ونطالبه بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء، ونستغرب صمته المخزي إزاء ما تقترفه دول التحالف من جرائم حرب يندى لها جبين الإنسانية.

 

هذا ونناشد ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وذلك بتعرية دول تحالف الحرب على اليمن وما تقترفه من جرائم حرب بحق المدنيين من أبناء هذا الشعب، وفضح هذا التحالف أمام شعوب العالم.

 

وفي ختام البيان نسأل الله الرحمة للضحايا والشفاء للجرحى وتضامننا وتعاطفنا الكبير مع أهاليهم وذويهم.

والله الموفق،،،

 

صادر عن منظمة أصوات حرة للإعلام، الجمهورية اليمنية – صنعاء الاثنين / الموافق 7 مايو 2018م.

مقالات ذات صلة