فعالية خطابية لمكاتب الأوقاف والمالية والخدمة بصنعاء إحياءً لذكرى سنوية الشهيد

عمران نت – صنعاء –8جمادى الأولى 1443هــ

نظمت مكاتب الهيئة العامة للأوقاف والمالية والخدمة المدنية ومحو الأمية بمحافظة صنعاء، اليوم الأحد ، فعالية خطابية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية تحدث مفتي الديار اليمنية – رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين، عن عطاء الشهداء وأهمية استذكار المعاني السامية والقيم والمبادئ التي ضحوا بأرواحهم من أجلها في سبيل الدفاع عن اليمن والعزة والكرامة.

واعتبر احياء هذه الذكرى، وساماً يباهي به أبناء اليمن، عبر التاريخ الذي سيسجل تضحياتهم ذوداً عن حياض الوطن وأمنه واستقراره، أنصع صفحاته.

وقال “إن من واجباتنا تجاه هذه إحياء هذه الذكرى، تجسيد المبادئ والقيم التي انطلق من أجلها الشهداء وتنشئة الأجيال وفقاً لأسس جهادية متينة”.

فيما أشار وكيل وزارة الارشاد وشؤون الحج والعمرة الشيخ صالح الخولاني، إلى فضل الشهادة ومكانة الشهداء عند الله تعالى وتضحياتهم النابعة من ثقافة القرآن وحب الجهاد والصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي.

وأشار إلى أن تضحيات الشهداء، أنقذت الوطن من المؤامرات التي تُحاك ضده، كما كانت إلى جانب صمود الشعب اليمني العامل والحصن المنيع الذي تحطمت عليه آمال العدو.

من جانبه أكد نائب مدير مكتب هيئة الأوقاف عبدالغني السقاف ، إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في الوفاء لدماء من ضّحوا بأرواحهم ودمائهم فداء للوطن .. لافتاً إلى ضرورة تعزيز الرسالة التوعوية لترسيخ قيّم وفضل الشهادة في الدفاع عن الوطن.

تخللت الفعالية بحضور عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وعلماء وشخصيات اجتماعية، قصيدة شعرية وتكريم أسر عدد من الشهداء للمكاتب المعنية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة