ندوة ثقافية بجامعة #عمران حول الهوية الإيمانية للشعب اليمني لمواجهه المؤامرات  

عمران نت/ 23 إبريل 2018م

نظمت جامعة عمران بالتعاون مع دائرة التعليم الجامعي اليوم ندوة ثقافية توعوية بعنوان ترسيخ الهوية الإيمانية للشعب اليمني لمواجهة مؤامرات قوى الإستكبار العالمي أمريكا واسرائيل ودسائس ال سعود.

وتناولت الندوة التي شارك فيها نخبة من الأكاديميين والباحثين والأساتذة في العلوم السياسية والإسلامية والتاريخية عدداً من المحاور في قضايا الوطن العربي والإسلامي ومخاطر المؤامرات العدائية التي تحاك عليها ومدى تحدي وثبات ابناء الشعب اليمني لمواجهة مخططاتهم الإجرامية.

وأشار الدكتور علي الاشموري عضو هيئة التدريس الجامعي بعمران عن فضائل ومكانة أهل اليمن في القرآن والسنة ومواقفهم المشرفة على مدى العصور والأزمنة وما يتمتعون به من مكارم الأخلاق وقيم ومبادئ الدين الإسلامي و وصفهم بأنهم خير الرجال.

من جانبه أشار أمين عام جامعة عمران الدكتور عبد الرحمن الوادعي إلى أن العدوان على اليمن والحصار المفروض يعد جزاء من تلك المؤامرات والدسائس التي يحيكها الأعداء ضد أبناء الشعب اليمني، الذي اثبت مدى صمود وشدة بأسة وتصدية بصلابة لكل مخططاتهم العدوانية والإجرامية.

في ما استعرض الباحث في التاريخ الإسلامي الأستاذ حمود الاهنومي موجز عن دسائس وأحقاد ال سعود تجاه أهل اليمن وما يرتكبوه من مجازر وحشية يندا لها جبين الإنسانية في إنتهاك صارخ للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية طيلة ثلاثة اعوام على مراء ومسمع من العالم الصامت دون رقيب او حسيب او وازع من ضمير.

كما تناول الدكتور عادل غنيمة عضو هيئة التدريس في العلوم السياسية بجامعة عمران ورقة عمل حول مائة عام من المؤامرات الاستعمارية التي تحاك على الأمة العربية والإسلامية منذ خارطة سايكس بيكو الى خارطة الشرق الأوسط الجديد.

حضر الندوة عدد من قيادات السلطة المحلية ومكون انصار الله والاجهزة الامنية والعسكرية وشخصيات اجتماعية وعدد من الكادر الاداري والتدريسي بجامعة عمران.

 

مقالات ذات صلة