مناقشة آلية صرف مستحقات حالات الضمان الاجتماعي للمرحلة الثانية بمحافظة #عمران

عمران نت / 27 مارس 2018م

ناقش اجتماع عقد اليوم بمحافظة عمران برئاسة محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان، آلية صرف المستحقات المالية الطارئة لحالات الضمان الاجتماعي في المحافظة المرحلة الثانية والمقرر أن تبدأ غدا الخميس.

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل محافظة عمران أمين فراص وضم عددآ من ممثلو منظمات اليونيسيف ورعاية الأطفال واتحاد نساء اليمن وبنك الأمل والصندوق الاجتماعي ومصرف الكريمي، إلى السبل الكفيلة بمعالجة الصعوبات التي واجهة عملية الصرف في المرحلة الأولى.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ جعمان على أهمية وضع آلية شفافة لصرف المستحقات المالية للحالات المستفيدة وتلافي القصور التي رافقت عملية الصرف في المرحلة الأولى.

مشددآ على أهمية تسهيل إجراءات الصرف أمام كبار السن والمعاقين والنازحين لحصولهم على مستحقاتهم بسهولة وأمان والنزول إلى المديريات البعيدة وتحديد مراكز صرف بها والتنسيق مع مصرف الكريمي وبنك الأمل.

لافتآ إلى ضرورة التنسيق بين السلطة المحلية وصندوق الرعاية الاجتماعية والتزام الشركاء المنفذين لعملية الصرف بالخطة المقدمة من اليونيسيف لصرف الحالات وقف الخطط المحددة.

واقر الاجتماع بدء صرف المستحقات وفق برنامج زمني تم الاتفاق عليه بين الشركاء المنفذين في مديريات المحافظة يتزامن مع مسح ميداني للحالات التي لم يتم الصرف لها في المرحلة الأولى والتي تنفذها منظمة رعاية الأطفال واتحاد نساء اليمن.

حضر الاجتماع مدير عام أمن المحافظة العميد محمد المتوكل ومدير العلاقات العامة للمنظمات بلمحافظة يحي طواف ومدير المالية عادل كعيبة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وممثيل المنظمات العاملة بلمحافظة والبنوك والمصارف.

مقالات ذات صلة