عدن المحتلة: مقتل وإصابة أكثر من 150 مسلحاً بينهم مدنيين ومعسكرات المنافق هادي تتهاوى مع تصاعد المواجهات “صور”

عمران نت / 28 يناير 2018م

سقط ما لا يقل عن 150 قتيلاً وجريحاً بينهم مدنيين في المواجهات التي اندلعت اليوم الاحد وما تزال مستمرة في مدينة عدن بين القوات الموالية لحكومة الفار هادي والقوات التابعة للمجلس الجنوبي الانتقالي الموالي للمحتل الإماراتي.

وتدور اشتباكات عنيفة منذ صباح اليوم في عدن وقالت مصادر محلية  إن القوات الموالية للمحتل الإماراتي تمكنت من السيطرة على مناطق خور مكسر والمعلا  والتواهي كما فرضت سيطرتها على معسكر طارق وجولة العاقل في مدخل مديرية كريتر وسيطرت على معسكر 20 في ساحل أبين  وحصنت مواقعها في خط وجولة كالتكس ونقطة العلم الأمنية.

كما سيطرت القوات الموالية للمحتل على معسكر النقل التابع للحماية الرئاسية في خور مكسر فيما نفت مصادر أن تكون تلك القوات قد سيطرت على مقر اللواء الرابع حماية رئاسية.

وبحسب المصادر  وقع العشرات من عناصر القوات الموالية للمنافق هادي أسرى في قبضة أتباع الإمارات بينهم قائد لواء حيدان بالإضافة لمقتل أكثر من 30 مسلحاً وإصابة أكثر من 120 معظمهم من أتباع الفار هادي وبينهم مدنيين.

وفيما أقر الطرفان بمقتل أكثر من 25 من عناصرهما، قالت منظمة أطباء بلا حدود الدولية في عدن أنها استقبلت 90 قتيلاً وجريحا.

وقالت المنظمة في تغريدة  في صفحتها بموقع تويتر “بعد ساعات من الاشتباكات في عدن وصلت حصيلة الاصابات التي استقبلها مستشفى أطباء بلا حدود الجراحي في عدن الى 86 جريحاً بالإضافة إلى 4 قتلى بينهم سيّدة.

مقالات ذات صلة