برلماني موالي للمنافق هادي يكشف حقيقة الوديعة السعودية ويتهم التحالف بتنفيذ أجندة خاصة في اليمن وجعل “الشرعية” بلا سلطة

عمران نت / 19 يناير 2018م

شكك أحد أعضاء مجلس النواب اليمني من الموالين لهادي بالوديعة التي أعلنت السعودية وضعها في البنك المركزي اليمني بعدن لمواجهة تراجع سعر الريال اليمني، مؤكداً أن “الشرعية” فاقدة للسيطرة والحرية وبسبب أن التحالف لا يريدها أن تعمل إلا وفقاً لسياساته.

البرلماني عبدالكريم الأسلمي في مقابلة رصدها المراسل نت على شاشة قناة الجزيرة القطرية قال إن “الشرعية فاقدة للسيطرة على كل الموانئ الحرية والجوية والتحالف مسيطر على الموانئ ولا يُسمح للشرعية بالعمل فيها وهذا يؤثر عليها ويحرمها من موارد كثيرة من العملة الصعبة” مضيفاً أن ذلك هو “سبب عجز الشرعية عن توفير موارد من العمل الصعبة ما ادى لانهيار الريال اليمني “.

واتهم الاسلمي التحالف بأنه “لا يريد للشرعية ان تعمل خارج سياساته ويستخدم القضايا الاقتصادية لابتزاز الشرعية في قضايا هامة ابرزها المطامع على الجزر اليمنية “.

وأضاف أنه “اتضح للشعب اليمني ان هناك اهداف غير معلنة للتحالف وكل يوم تتكشف هذه الأهداف” .

وفيما يتعلق بإعلان السعودية عن وديعة بقيمة 2 مليار دولار في البنك المركزي بعدن قال الاسلمي إن “السعودية اعلنت اكثر من مرة عن وضع وديعة بهذا المبلغ في حساب البنك المركزي ولم يتحقق اي شي ويبدوا ان الاعلان اعلامي ولم يحقق اي نتيجة في سعر الصرف وتقريبا هذه المرة الثالثة التي يعلنوا فيها وضع وديعة في البنك”.

 

مقالات ذات صلة