طيران العدوان يواصل غاراته بالأسلحة المحرمة واستشهاد وإصابة 48 مواطناً

عمران نت/24 ديسمبر 2017م
استشهد وأصيب 48 مواطناً بينهم أطفال ونساء في عدد من محافظات الجمهورية خلال الساعات الماضية جراء 57 غارة شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً .

وأكد مصدر عسكري استشهاد خمسة أطفال بغارة أثناء لعبهم شمال سوق جامعة أرحب بمحافظة صنعاء ، لافتاً إلى أن الطيران حال دون الوصول إلى الضحايا .

واستشهد خمس مواطنين وجرح أكثر من عشرين آخرين إثر أربع غارات على وقفة لأبناء قبيلة أرحب ، فيما أصيب طفلان وامرأة وتعرضت عدد من المنازل لأضرار جراء الغارة التي استهدفت حي الوحدة في سنحان .

وأشار المصدر إلى أن الطيران المعادي شن غارة على معسكر صبرة بمديرية بلاد الروس و غارة على منطقة نقيل ابن غيلان بمديرية نهم في محافظة صنعاء .

وأوضح المصدر أن ثلاثة مواطنين استشهدوا بغارة لطيران العدوان استهدفت شاحنة مواطن في ساحل الجاح بمديرية بيت الفقيه ، واستشهد أربعة أطفال وجرح خامس إثر انفجار جسم من مخلفات العدوان في مديرية السخنة بمحافظة الحديدة .

وفي مأرب استشهد مواطنان جراء غارة لطيران العدوان على مديرية صرواح بمحافظة مأرب ، وشن طيران العدوان أربع غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف ، وغارتين على منطقة الجر بمديرية عبس في حجة .

ولفت المصدر إلى استشهاد ثلاث نساء وإصابة اثنتين في غارة على مجموعة من النساء أثناء عودتهن من عزاء في منطقة غمار بمديرية رازح محافظة صعدة ، كما شن الطيران ثلاث غارات على منطقتي الغور وآل الشيخ بمديريتي منبه و غمر الحدوديتين وسبع غارات على مناطق متفرقة في البقع بمديرية كتاف .

وفي تعز شن طيران العدوان خمس غارات على مديرية موزع و غارتين على جبل المهاية الفاصل بين الهاملي والنجيبة ومفرق البهيشة بالمديرية ، و غارة على مفرق المخا ، كما شن غارتين على معسكر العمري و غارتان شرق مدارس العمري بمديرية ذباب ، وأربع غارات عنقودية و فسفورية شرق معسكر العمري بالمديرية .

وذكر المصدر أن الطيران شن ست غارات على مناطق متفرقة من وادي جارة في جيزان و ثلاث غارات على مدينة الربوعة في عسير .

مقالات ذات صلة