قراقع/ 15 الف حالة اعتقال للعدو الصهيوني منذ أكتوبر /تشرين أول 2015

عمران نت/ 5 نوفمبر 2017م

اعتبر عيسى قراقع أن حملات الاعتقال اليومية التي تمارسها سلطات الاحتلال تحولت الى ظاهرة وعقاب جماعي للشعب الفلسطيني طالت كل فئاته كبيرا وصغيرا رجلا وامرأة ، وانه لا يكاد يخلو اي يوم من اعتقالات في صفوف الشعب الفلسطيني.

وقال ان كل الاعتقالات يصحبها استخدام الضرب والتعذيب وارهاب افراد الاسرة وعمليات تخريب لمحتويات المنازل المداهمة.

وذكر قراقع انه منذ اندلاع هبة القدس في أكتوبر /تشرين اول 2015 وصلت حالات الاعتقال الى ما يقارب 15 الف حالة من بينها اكثر من 3000 حالة اعتقال اداري ما بين قرار جديد وتجديد اضافة الى اكثر من 4000 حالة اعتقال في صفوف الاطفال القاصرين.

واعتبر أن هذه الارقام مفزعة جدا وتستهدف المجتمع الفلسطيني وتكريس السيطرة والاحتلال وزيادة المعاناة لدى شعبنا مما يتطلب حماية دولية لشعبنا واسرانا من هذه الاستباحة المستمرة وخاصة ان جميع المعتقلين هم من السكان المدنيين المحميين وفق اتفاقيات جنيف الرابعة.

وذكر قراقع انه في الشهر الماضي فقط استقبل سجن عوفر العسكري 136 اسيرا من بينهم 40 طفلا ، وأن جميعهم تعرضوا للضرب والتنكيل، وبعضهم اصيب بجروح خلال اعتقاله.

تصريحات الوزير جاءت خلال زيارته عائلة الاسير المضرب عن الطعام ضد اعتقاله الاداري منذ 20 يوما بلا ذياب سكان قرية كفر راعي قضاء جنين ولا زال الاسير بلال يقبع في زنازين العزل منذ اضرابه عن الطعام ، وقد نقل مؤخرا من عزل سجن عسقلان الى عزل هولي كيدار في سجن بئر السبع ، وأوضاعه الصحية تدهورت بشكل كبير بسبب العزل، ويعاني من آلام شديدة في البطن والمفاصل والأذن اليسرى وغباش في الرؤية وآلام بالصدر وعدم القدرة على الوقوف والحركة.

وقد زاد وضعه في العزل من تدهور حالته الصحية حيث تفتقد الزنزانة للحد الادنى من المقومات المعيشية والصحية إضافة الى استفزازات السجانين وقيامهم بتفتيشات مستمرة والتسبب بإنهاكه وعدم استقراره.

وقام قراقع ووفد من هيئة الاسرى ونادي الاسير ونائب محافظة جنين منصور السعدي وراغب ابو ديالك مدير نادي الاسير في جنين والاسير المحرر رزق صلاح والحاج ابو ظافر والد الاسير احمد ابو خضر المحكوم 11 مؤبد بتقديم واجب العزاء بوفاة والدة الاسير سامر المحروم المحكوم بالسجن المؤبد، وكانت والدة الاسير سامر قد توفيت يوم 2/11/2017 اثر تعرضها لوعكة صحية بعد قضاء 29 عاما من عمرها على بوابات سجون الاحتلال منذ اعتقال ابنها سامر الذي اعيد اعتقاله عام 2014 بعد 25 عاما قضاها بالسجون حيث تحرر في صفقة شاليط عام 2011 ، وتم إعادة حكمه السابق.

واعتبر قراقع ان ام سامر شهيدة الصبر والتحدي من اجل الكرامة والحرية ، وهي تمثل كل الامهات المناضلات اللواتي لازلن ينتظرن حرية ابنائهن من سجون الاحتلال بكل كبرياء وشموخ.

وكانت ام سامر المحروم تعتبر اما لكل الاسرى حيث تبنت في سنوات الثمانينات الاسرى العرب الدوريات الذين لم تستطع عائلاتهم من زياراتهم وكانت تقوم بشكل منتظم بزيارتهم والتواصل معهم.

وكذلك قام قراقع ووفد من هيئة الاسرى بزيارة الاسرى المحررين في محافظة بيت لحم وهم أحمد عودة الذي قضى 6 شهور وهو من نشطاء مقاومة الجدار والاستيطان والاسير يوسف الهريمي الذي قضى 4.5 سنة بالسجون ، والاسير عمر الهريمي الذي قضى عامين بالسجون.

المصدر : وكالة القدس للأنباء

 

مقالات ذات صلة