#عمران/ اجتماع موسع لمناقشة السبل الكفيلة بتنمية الموارد المالية و تعزيز مستوى الرقابة على أداء الوحدات الإدارية والايراديه..

عمران نت/ 28 أكتوبر 2017م
ناقش اجتماع بمحافظة عمران برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان اليوم السبل الكفيلة بتنمية الموارد المالية.
وأكد الاجتماع الذي ضم أمين محلي المحافظة صالح المخلوس ومدير امن المحافظة العميد محمد المتوكل ومدير عام مكتب الواجبات يحيى الريدي وعدد من مدراء عموم المديريات ومدراء الواجبات أهمية تفعيل دور الأجهزة الرقابية والإشرافية في المالية والسلطة المحلية بهدف تنمية الإيرادات ورفع كفاءة تحصيل كافة الأوعية الايرادية وتوريدها أولا بأول إلى البنك المركزي.

كما أكد الاجتماع أهمية بذل مزيد من الجهود ومتابعة تحصيل الأوعية الايرادية لتنمية الموارد المالية وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

واستعرض الاجتماع تقرير مدير عام الواجبات حول إجراءات التقرير والتحصيل والتأسيس للموارد الزكويه في كافة عزل وقرى المحافظة .و في مواقيت استحقاقها وعدم تأخير تحصيلها .و تطرق الريدي إلى آليات التحصيل في مختلف المديريات والعجز المالي والصعوبات التي تواجه أدارات الواجبات .
وأشار التقرير أن إجمالي إيرادات الواجبات للفترة يناير – سبتمبر بلغت ( 494 مليون 751 ألف 963 ريال ) بزيادة عن العام السابق للفترة نفسها 17%.
واستعرض الاجتماع المقترحات الخاصة بتفعيل بعض الأوعية الإيرادية في جميع المجالات وفق القانون واللائحة التنظيمية للسلطة المحلية . واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الممتنعين والمتلاعبين عن دفع الزكاة الواجبة عليهم شرعا .

وفي الاجتماع أشار المحافظ جعمان والأمين العام المخلوس إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب مضاعفة الجهود وتعزيز مستوى الرقابة والمتابعة لتنمية الموارد المالية.

وأكدا أهمية تعزيز مستوى الأداء ومواكبة الأساليب الحديثة في مختلف القطاعات للتغلب على التحديات التي فرضها العدوان والحصار.
.وشددا على أهمية قيام مدراء عموم المديريات بواجباتهم في الرقابة والمتابعة على سير العملية التعليمة ووضع آلية مناسبة لإزالة الاختلالات وضبط عملية صرف مرتبات العاملين بالقطاع التربوي وعلى ضرورة تفعيل النزول الميداني لأجهزة الرقابة لديوان المحافظة ومكاتبها التنفيذية للاطلاع على مستوى الأداء.في جميع الوحدات الإدارية بمركز المحافظة والمديريات .

ودعوا إلى تشكيل لجان من المجلس المحلي ومكتبي التربية والخدمة بالمديرية للنزول للمدارس لمتابعة سير العملية التعليمية .. مؤكدين أهمية تفعيل دور مجالس الآباء وإشراكهم في العملية التعليمية.
كما أكد جعمان والمخلوس على أهمية تضافر الجهود وتلافي جوانب القصور في كافة القطاعات واستشعار الجميع للمسئولية والعمل بروح الفريق الواحد بما يكفل تعزيز الصمود في مواجهة العدوان ومخططاته.

حضر الاجتماع عضو مجلس النواب الشيخ احمد العقاري ونائب مدير امن المحافظة العقيد محمد حفظ الله الحمزي .

مقالات ذات صلة