مكتب التربية بـ #عمران يدشن امتحانات القبول للمعلمين المتقدمين للتدريس بالمدارس الأهليه

عمران نت/ 4 اكتوبر 2017م
دشن محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ومدير عام مكتب التربية الأستاذ احمد الشهاري عملية امتحانات القبول للمعلمين المتقدمين للعمل في المدارس الأهلية بالمحافظة .

وفي التدشين أشاد المحافظ بهذا العمل الجبار الذي ينفذه مكتب التربية بهدف الارتقاء في العملية التعليمة في بداية العام الدراسي، وكذلك في المدارس الخاصة باختيار المعلمين ذات الكفاءة . مشددا على أهمية أن تطبق المعايير على المدارس الأهلية و المعلمين الراغبين في التدريس فيها ، بحيث نضمن أنها تسير وفق المعايير التربوية التي في المدارس الحكومية وتقدم تعليم متطور يفيد الطلاب ويساعد على تطوير العملية التعليمية في المحافظة .

من جانبه اكد مدير عام مكتب التربية والتعليم احمد الشهاري أن الهدف من اختبار المعلمين هو قياس مدى تحقيق الحد الأدنى من المعايير التي يمبغي توفرها في المتقدمين لمهنة التدريس بالمدارس الخاصة ، بما تشمل من معارف وعلوم ومهارات تغطي الجوانب الأساسية للمهنة . مبينا ان امتحانات القبول تسير وفق شروط وأسس تربوية وعملية مدروسة ،و ان نتائج الاختبارات يتم على ضوئها عملية الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية ومنحهم تراخيص لأهليتهم في مهنة التدريس . وأشار الشهاري أن المكتب يسعى من هذه العملية التي تعتبر الأولى في الجمهورية شحذ همم المدارس الخاصة الى التنافس في تأهيل طلابها ورفع مستواهم في مجال التعليم الاهلي..
هذا وقد طاف المحافظ ومدير عام التربية على قاعة الامتحانات وحث الجميع على بذل كافة الجهود في إنجاح العملية التعليمية والعمل بشفافية وتطبيق المعايير والانظمة والقوانيين على الجميع دون تمييز .
رافقهم خلال الزيارة رؤساء الشعب التعليمية بمكتب التربية ومدراء الإدارات ومدراء المدارس الأهلية .

مقالات ذات صلة