الرئيس الصماد يلتقي عدد من مشائخ وحكماء ومثقفي وعلماء محافظة تعز

عمران نت/ 4 اكتوبر 2017م
 التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم بحضور عضو المجلس محمد النعيمي، ورئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور ووزير الخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، عدد من مشائخ وحكماء وأعيان ووجهاء ومثقفي وعلماء محافظة تعز.

وفي اللقاء رحب الرئيس الصماد بالحاضرين من رجالات محافظة تعز وتحملهم أعباء السفر لحضور هذا اللقاء وتشارك الهموم والمشكلات ومواجهة التحدي المفروض على تعز من قبل العدوان السعودي الأمريكي.

وأشار إلى طبيعة وحجم المؤامرة على تعز وكذا الوضع في المحافظة الحيوية.. لافتا إلى أن هذا اللقاء سيكون نواة للقاءات أخرى في هذه المرحلة التي تتعرض فيها تعز لمؤامرة كبيرة ..مهنئا بمناسبة ثورة الـ 14 من أكتوبر التي كان لتعز دور بارز كبوابة لتحرير الجنوب وهي على موعد لتكون البوابة الجديدة لتحرير الجنوب.

واستعرض رئيس المجلس السياسي الأعلى الإنجازات التي تحققت في جبهات المواجهة في محافظة تعز والتكامل بين الجيش واللجان الشعبية وما ينتظر الجميع من عمل هام قائم على تفعيل العمل الإجتماعي والثقافي وفي مختلف الجوانب.

وأشار إلى ما تعرضت له المحافظة من قبل بعض أبنائها من ظلم بذهابهم إلى جبهة العدوان فيما أغلب أبنائها الأحرار في جبهة الصمود الداخلي.

وأكد على القيمة الكبيرة والعطاء غير المنقطع الذي تقدمه تعز وأبنائها في مختلف المراحل التي مر بها اليمن.. لافتا إلى أن ما حصل من جرائم مروعة في تعز من قتل وسحل وجرائم القاعدة وداعش لا تمت بصلة لأبناء تعز التي ستظل حاضرة في الوعي اليمني.

وأشار رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى التغرير الذي حصل لبعض أبناء تعز وتعرضهم للخديعة وانكشاف حقيقة المؤامرة وحجم الدمار الذي يلحقه العدوان بالمحافظة التي ستظل بوابة لتحرير المنطقة الجنوبية التي تعاني ما تعانيه تعز من مشروع الفوضى والدمار ومشروع القاعدة وداعش.

ولفت إلى ما يكنه الجميع لأبناء تعز الأبية التي تستحق كل العناية والاهتمام .. وقال ” الشعب اليمني لا يليق به إلا أن يمثل بخيرة أبناء المجتمع والمضي فيما يمكن من الإصلاح وتفعيل دور المؤسسات وكذا المؤسسات الرقابية التي تحاسب الجميع من رأس هرم السلطة وحتى اصغر موظف في الدولة وفق الأطر القانونية والدستورية “.

وشدد الرئيس الصماد على أهمية أن يبتعد الجميع عن المزايدات في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، والعمل على تفعيل الأجهزة والمؤسسات التي تكشف حقيقة الوضع والوضع الاقتصادي بعيدا عن المزايدة في الإعلام والقنوات دون مراعاة لوضع الشعب اليمني وموظفي الدولة الذين يمرون بأوضاع صعبة جراء انقطاع المرتبات منذ أكثر من عام فيما ترتفع أصوات بوجود اختلاس وفساد تدفع الشعب إلى الشعور بالنقمة إذا كان هذا حاصل .. وقال” إن ذلك يتطلب قيام الأجهزة بدورها دون تحسس من أحد من الشفافية والنزاهة والمسائلة ومن يتحسس منها فليذهب غير مأسوف عليه”.

وأشار رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى الفرصة القائمة في إسناد الأجهزة القضائية والرقابية وأعمالها من القيادة السياسية وكل المكونات الوطنية .

وحث الأجهزة القضائية والرقابية على بذل المزيد من الجهود والعمل بروح الفريق الواحد .. مؤكدا أنه سيتم اتخاذ إجراءات عاجلة بحق من يعترض عملها كائنا من كان.

كما أكد الرئيس الصماد على عدم السماح بهدر إمكانيات الشعب اليمني أو عدم الإستفادة من كل الفرص المتاحة .. مشيرا إلى أنه سيتم عقد لقاءات موسعة قادمة لأبناء محافظة تعز والعمل على تصورات مشتركة لتخفيف معاناة أبناء المحافظة حتى تعود تعز إلى دورها وفعالياتها كمرز للسياسية والثقافة والاقتصاد وتتحرر من مخلفات دول العدوان التي جعلتها ساحة للدمار والفوضى.

كلمة السلطة المحلية لمحافظة تعز التي ألقاها وكيل المحافظة عبد الله أمير أشارت إلى ما يمثله هذا اللقاء في هذه الظروف الحساسة من رسالة قوية على وحدة الجبهة الداخلية وتماسكها في مواجهة العدوان الغاشم.

ولفت إلى ما تمثله أعياد الثورات اليمنية وحلول العيد الـ 54 لثورة الـ 14 من أكتوبر من أهمية تجسد نضالات الشعب اليمني وتضحياته وقدرته على مقاومة تحالف الشر والعدوان .. منوها بصمود وتضحيات محافظة تعز في مواجهة العدوان ومخططاته.

وأكد عبد الله أمير على قيم السلام والمحبة والتكامل والتعايش التي ترتبط بالوعي اليمني وتجعل الوطن فوق كل اعتبار والتغلب على كل المؤامرات.. مذكرا بما تحقق في التفاهمات الأخيرة لتعزيز تماسك الجبهة الداخلية.

وأشاد بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من بطولات في مواجهة قوى الغزو والعدوان والتي تمثل مصدر فخر لكل أبناء الوطن وكذا ما تمثله من قيم التضحية والفداء في سبيل الدفاع عن الوطن.

فيما أكد أمين عام المجلس المحلي بمديرية المخاء الأنسي قاسم زيد، استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان ومخططاته على الوطن بشكل عام ومديريات الساحل بشكل خاص ..لافتا إلى الأوضاع الصحية والمعيشية بمحافظة تعز وأهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية لمعالجتها .

واستنكر صمت المجتمع الدولي إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من انتهاكات ومجازر وحصار جائر .. مؤكدا أن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان لن تسقط بالتقادم وسيتم ملاحقة مرتكبيها حتى تحقق العادلة .

حضر اللقاء وكيل محافظة تعز أمين حميدان، وأعضاء المكاتب التنفيذية والإدارية بالمحافظة .

سبأ

 

مقالات ذات صلة