اختتام دورة للفرق العاملة بالتحقق والشكاوي الخاصة بالحوالات النقدية للضمان الاجتماعي بمحافظ #عمران

عمران نت/ 1 اكتوبر 2017م
اختتمت اليوم بعمران دورة تدريبية خاصة بتأهيل فرق العمل الميدانية الخاصة بمشروع الحوالات النقدية الطارئة لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمشاركة 185مشاركا ومشاركة من كافة مديريات المحافظة.بتمويل منظمة اليونيسيف وتنفيذ شركه ابكس .
وفي الاختتام ثمن وكيل المحافظة باكر علي باكر دعم اليونيسيف لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المحافظة بصرف مساعدات مالية لهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد منذ أكثر من عامين.

وحث قيادات وأعضاء المجالس المحلية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة على التعاون مع الفرق الميدانية المكلفة بصرف المساعدات المالية في عموم المديريات وتسهيل عملهم وتذليل كافة الصعاب أمامهم بما يمكنهم من الوصول إلى جميع المستفيدين .
بدوره أشار مدير شركة ابكس الشركة المشرفة على عملية التحقق من بيانات المستفيدين عصام الفضلي و مشرف المشروع في المحافظة عبد الله عقبات إلى أن مشروع صرف المساعدات المالية المقدم من اليونيسيف لمستفيدي الضمان الاجتماعي بالمحافظة ينفذه185شخصا بعد تدريبهم وتأهيلهم على عمليات الصرف والتحقق، هم مشرفين ومحققين ومدخلي بيانات وموزعين على 20مديرية أضافة الى المراكز المتحركة التي تتنقل الى مكان المستفيدين الذين لا يمكنهم الوصول الى المركز الرئيسي للصرف .
ودعا الفضلي المستفيدين أو أحد المشمولين من أسرهم إلى إحضار الوثائق التعريفية من البطاقة الشخصية أو العائلية, أو الانتخابية, أو جواز سفر أو شهادة الميلاد بالنسبة لحالات الأيتام أو رقم الجلوس لطلاب الإعدادية أو الثانوية أو بطائق الإعاقة لشريحة المعاقين بالإضافة إلى كروت الضمان لجميع الحالات السابقة .

 

وأوضحا أن المشروع يستهدف أكثر من 83 ألف مستفيد من الحالات المعتمدة في كشوفات صندوق الرعاية الاجتماعية في عموم مديريات المحافظة.حتى العام 2013م
فيما أكد علي السمه مشرف شركة برودجي بالمحافظة أهمية هذا المشروع في استهدافه شريحة الأسر الفقيرة والمستضعفين والأرامل والمعاقين من مستفيدي الضمان الاجتماعي في كافة مديريات المحافظة باعتبارهم الشريحة الأكثر فقرا وعوزا في المجتمع .

 

مقالات ذات صلة