صحيفة واشنطن : معركة دير الزور تؤكد أن الجيش السوري هو الوحيد القادر على هزيمة الارهاب

عمران نت/ 7سبتمبر 2107م
اعتبرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، الاربعاء، أن الانتصار الكبير الذي حقق الجيش السوري في شرق البلاد، سيعطي الرئيس الأسد وقواته دفعة ثقة كبيرة، ويؤكد أن الجيش السوري هو الوحيد القادر على هزيمة الارهاب.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أنه وبعد أسابيع من المواجهات الشرسة، تمكن الجيش السوري من فك حصار تنظيم داعش الارهابي عن مدينة “دير الزور” (شرق البلاد) والذي استمر ثلاثة سنوات، مشيرة الى أن الجيش السوري تمكن من الوصول الى مقر اللواء 137 ودخل المدينة حيث استقبلهم السكان بموجة ترحاب وهتافات حماسية كبيرة.

 

ولفتت الصحيفة الأمريكية الى أن انتصار دير الزور فتح الطريق أمام ما اسمته تسابق دولي للسيطرة على بقية محافظة دير الزور التي كانت واشنطن والفصائل التي تدعمها تستعد من أجل دخولها، حسب زعمها.

وأكدت الواشنطن بوست أن مجريات المعركة ونتائجها تؤكد أن الرئيس السوري بشار الأسد يركز على تحرير المناطق التي تسيطر عليها داعش في شرق سوريا، كما أنه يعزز الحجة التي دائما ما يدليها الأسد بأن قواته وحدها وليست القوات المدعومة من جانب أمريكا هي القادرة على تحرير المناطق المتبقية في سوريا والخاضعة تحت سيطرة داعش.

وعن وجهة الجيش السوري القادمة اشارت الصحيفة الى أن القوات الحكومية السورية ربما ستوجه دائرة الاهتمام سريعا نحو الجنوب والشرق أو إلى مناطق الاقليم الأخرى التي تُجهز أمريكا القوات من أجل دخولها، إلى جانب التركيز على تأمين الطرق الأساسية داخل وخارج البلاد للتأكيد على سيادة سوريا على حدودها.

مقالات ذات صلة