إصابة العشرات من الفلسطينيين اثر اشتباكات مع جنود العدو الصهيوني جنوب شرق القدس المحتلة

عمران نت/ 24 اغسطس 2017م
أصيب اليوم الخميس عدد من الشبان الفلسطينيين في اشتباكات عنيفة مع جنود العدو الإسرائيلي في العيزريه جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها اليوم أن مسلحين صهاينة أطلقوا النار على عدد من الفلسطينيين في جنوب القدس  ما تسبب في إصابة عشرات من الفلسطينيين بالقنابل الصوتية والغازية ، واعتقل 14 فلسطينيا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

هذا وشنت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الخميس حملة اعتقالات في عدة محافظات فلسطينية بالضفة شملت رام الله والخليل وبيت لحم وطولكرم، واقتحمت عدة بلدات ومخيمات.

وبحسب وكالة “فلسطين الآن” اعتقل العدو من مخيم عايدة والدهيشة ببيت لحم، أسيرين محررين، كما اقتحمت مدينة بيت ساحور في بيت لحم.

وكانت قد اعتقلت الليلة الفائتة، ثلاثة مواطنين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، أثناء تواجدهم على المدخل الجنوبي للبلدة، وشاب قرب مثلث مستوطنة “دانيال” المقامة على أراضي المواطنين جنوبا، إضافة لاعتقالها مواطنا من بلدة “تقوع”، واعتقل جنود العدو شابا من بلدة بيت عوا بالخليل.

كما اعتقلت قوات العدو الصهيوني شابا من بلدة سلوان جنوبي المسجد الاقصى المبارك. كما اقتحمت بلدتي أبو ديس والعيساوية.

وفي رام الله اعتقلت قوات العدو أسيرين محررين وشابا عقب اقتحام منازلهم في بيت لقيا برام الله.

واعتقل جنود العدو من مخيم طولكرم عقب اقتحامها منزله، وفي قلقيلية داهمت قوة للعدو بلدتي جيوس وعزون شرق قلقيلية وتمركزت على مداخلها.

الى ذلك داهمت قوات من جيش العدو منطقتي خلة العين وصافا شمال بيت أمر فجر اليوم.

كما قام جنود العدو باقتحام منزل مواطن وتفتيشه مستخدمين الكلاب البوليسية في عملية التفتيش التي استغرقت أكثر من ساعتين متواصلة.

ومن محافظة الخليل، اعتقلت قوات العدو ثلاثة شبان، وثلاثة اخرين عقب اقتحام منازلهم في بيت لقيا برام الله. وكذلك اعتقلت تلك القوات القيادي في حركة “حماس”، عبد الباسط الحاج من بلدة جلقموس في جنين.

 

مقالات ذات صلة