الجيش السوري يواصل تقدّمه في أرياف حمص حماه دمشق ودير الزور

عمران -نت 15اغسطس|2017م
يواصل الجيش السوري عمليّاته على مختلف الجبهات العسكريّة حيث حقّق في الـ24 ساعة الماضية تقدّم في أرياف حمص حماه ودير الزور.

فقد واصل الجيش تقدّمه في ريف حماه الشرقي وبسط سيطرته على منطقة “مزرعة الرحيل” انطلاقاً من مواقعه في “جب المزاريع” شرق “قرية صلبا، كما سيطر الجيش انطلاقاً من مواقعه جنوب “خرائب الكتنة” على منطقة “الرويج ” متقدماً مسافة تقدر بـ 15 كم ليصل الى الاطراف الشمالية لـ “بئر حسية” وأوقع قتلى وجرحى في صفوف مسلحي تنظيم “داعش“.

وفي حمص وريفها، تابع الجيش السوري وحلفاؤه عملياتهم على محور “المحطة الثانية” في أقصى ريف حمص الشرقي وسيطروا على تلة “ابو فارس” شمال غرب بلدة “حميمة” واوقعوا قتلى وجرحى في صفوف مسلحي تنظيم “داعش”، كما تابع الجيش السوري عملياته من مواقعه في أقصى ريف حمص الشمالي الشرقي وسيطر على منطقة “الكوم” جنوب منطقة “الكدير” قرب الحدود الادارية لمحافظة الرقة موقعاً قتلى وجرحى في صفوف مسلحي تنظيم “داعش“.

وباتت تفصل الجيش السوري عن القوات المتقدمة من شمال مدينة السخنة شرق حمص، عدة مرتفعات وتلال وقرى أهمها قرية “الطيبة” و”جبل ضاهق” ليحاصر مسلحي تنظيم “داعش” في المناطق المتبقية تحت سيطرتهم في ريفي حماه وحمص الشرقيين.
وتجدر الاشارة الى ان قوّات خاصّة في الجيش السوري قد أجرى عملية إنزال جوي في منطقة “الكدير” وسيطر على عدة قرى في محيطها قبل يومين.
وفي حي جوبر في دمشق، واصل الجيش السوري عملياته وسيطر على عدد من كتل الابنية شرق “الصالة الرياضية” وأوقع قتلى وجرحى في صفوف المسلحين.
وفي جرود قارة والجراجير في القلمون الغربي في ريف دمشق، استهدف الجيش السوري تجمعات ومواقع مسلحي “داعش” في معبر الزمراني ومرطبية وفيخة وميرا ومرتفع حرف الحشيشات والبوحديج موقعاً إصابات في صوف المسلحين.
الى ذلك، فقد خرقت المجموعات المسلحة اتفاق منطقة “تخفيف التوتر” عبر اطلاقها رصاص القنص الحي في مدينة البعث في مدينة القنيطرة، ما أدى لإصابة شخص.
وفي دير الزور وريفها، أسقط الجيش السوري طائرة مسيرة مزودة بكاميرا وتحمل عدة قنابل لتنظيم “داعش” قبل وصولها إلى هدفها في محيط مطار دير الزور.
أما في الرقة وريفها، فقد أحصى “المرصد السوري المعارض” مقتل نحو 20 مسلحاً من تنظيم “داعش” إثر المعارك مع “قوات سوريا الديمقراطية” في مدينة الرقة خلال يوم أمس الاحد، فيما قُتل 4 مسلّحين من تنظيم “داعش” إثر الاشتباكات مع “قوات سوريا الديمقراطية” في حي البريد في مدينة الرقة.

مقالات ذات صلة