القوات العراقية تطهر المناطق المحررة بالموصل من عناصر ”داعش” والعبوات الناسفة

عمران نت – الاخبار

أكدت القوات الأمنية العراقية استمرار عملية تطهير المباني والطرق في المناطق المحررة في الساحل الأيمن من الموصل شمالي العراق من عناصر تنظيم /داعش/ والعبوات الناسفة والألغام التي زرعها التنظيم بالمدينة.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي، أنه في محور قيادة قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع، استمرت القوات بعملية تطهير المباني والطرق في المناطق المحررة في حي الجوسق وحي الطيران، وتمكنت من تفجير 25 عبوة ناسفة وقتل عدد من عناصر تنظيم داعش وتدمير مركزين مفخخين ومستودع للأحزمة الناسفة ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة والاستيلاء على عدد من الاسلحة والاعتدة .

وأضاف البيان أنه في محور قطعات الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت القوات من التقدم وتطهير المناطق غرب الساحل الأيمن، وتمكنت من تحرير قرية الدامرجي الصغيرة وتطهير القرى والمناطق المحررة من العبوات الناسفة والاستمرار بعملية تطهير تلول عطشانة، وتأمين الجهة الغربية لقوات مكافحة الارهاب، ومازالت مستمرة بالتقدم وتمكنت من تدمير أربع سيارات مفخخة وتفجير 30 عبوة ناسفة وقتل 12 من عناصر داعش.

وأفاد بأنه في محور قوات مكافحة الإرهاب باشرت القطعات التقدم بعدة اتجاهات، وتمكنت من التقدم واقتحام وادي حجر وتمكنت من تدمير خمس سيارات مفخخة وقتل 40 من عناصر التنظيم.

وبشأن الضربات الجوية أعلنت الخلية مقتل أكثر من 100 عنصر من داعش في غارات جوية متعددة على نينوى شمالي العراق.

مقالات ذات صلة