والد جندي أميركي قتل في اليمن يرفض لقاءترامب : واصفاً العملية بالمهمة الغبية والاستعراض

عمران نت – الاخبار

والد الجندي الأميركي الذي قتل خلال عملية كوماندوس أميركية في اليمن يرفض مقابلة الرئيس الأميركي دونالد ترامب واصفاً العملية بالمهمة الغبية والاستعراض.

قال والد الجندي الأميركي، الذي قتل في عملية عسكرية أميركية في اليمن الشهر الماضي، إنه رفض مقابلة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عند وصول جثمان ولده من اليمن.

وأعيد جثمان الجندي القتيل ريان أوينز في نعش ملفوف بالعلم الأميركي إلى قاعدة دوفر الجوية، في الأول من شباط/ فبراير الجاري، حيث أجريت له مراسم جنازة خاصة. وروى أوينز أنّه علم بقدوم ترامب و ابنته إيفانكا إلى المكان حينما كان هو هناك وقال “أخبرتهم بأنّي لا أريد أن أسبب ضجة كبيرة بسبب الموضوع, لكن ضميري لا يسمح لي بالتّحدّث إليه”.

وفي مقابلة مع صحيفة “ميامي هيرالد” قال بيل والد ريان إن الحكومة الأميركية يجب أن تحقق في موت ولده متسائلاً “لماذا نفّذت هذه المهمّة الغبيّة في هذا التوقيت بالذات؟ ولم يكن قد مضى أسبوع بالكاد في عمر إدارة ترامب؟

وأضاف بيل “طيلة عامين قبل هذه الغارة لم يكن هناك جنود أميركيون على الأرض في اليمن، كل المهام كانت تنفّذ عن طريق الصواريخ والطائرات بدون طيار، لأنه لم يكن هناك هدف يساوي حياة جندي أميركي واحد. هل اضطررنا الآن وفجأة إلى أن نقوم بهذا الاستعراض الهائل؟”.

ويعتقد أن الغارة، التي وافق عليها ترامب بعد ستة أيام من توليه الرئاسة، قد أسفرت عن مقتل العديد من المدنيين ومن بينهم أطفال. وقد أصيب ثلاثة جنود أميركيين آخرين خلال الغارة، التي قيل إنه بدأ التخطيط لها في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

واعتبرت العملية “فاشلة” وفق التقارير الصحفية الأميركية التي نقلت عن مسؤولين عسكريين أنهم كانوا “يعلمون منذ البداية أنها مهمة فاشلة”, لكن الجيش ينفي ذلك، ويقول إنه ليس هناك دليل على أن المهمة تمّ كشفها.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة هوكابي ساندرز رجحت أن يؤيد ترامب إجراء تحقيق في هذه القضية في ظل الانتقادات الكثيرة التي وجهت للمهمة.

مقالات ذات صلة