عمران : مناقشة اليات تنشيط اداء السلطة القضائية في المحاكم والنيابات

[08/فبراير/2016]
عمران – عمران نت :السلطة القضائية
ناقش لقاء موسع عقد بمحافظة عمران اليوم ،وضم محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان و رئيسي محكمة الاستئناف القاضي حمود الهردي و نيابة الاستئناف عبدالحميد الزرقة و اعضاء محكمة الاستئناف ووكلاء النيابة مستويات ما تضمنته الخطة الشاملة لاهم المهام والاهداف المراد تحقيقها في مجال القضاء والمحاكم والمحاكم المتخصصة والنيابات للعام الحالي2016م ..

وتناول اللقاء الذي حضره مدير عام شرطة المحافظة العميد محمد المتوكل واجهزة الضبط القضائي ، اليات إنجاز مختلف القضايا المترتبة والمنظورة امام المحاكم وسرعة ألَّبت فيها وتحريك المرافعات القضائية وفقا للقانون .

واطلع اللقاء على خطة عمل الجهاز الأمني، حيث تم احالة 114 قضية الى جلسات المحاكمة خلال ال3 الاشهر المنصرمة، وتم التأكيد على ضرورة النظر في القضايا التي على ذمتها موقوفون بما يضمن تسيير العدالة والافراج عن الأبرياء وإيقاف الذين يتم ادانتهم من قبل القضاء .

وتم إقرار خطة تلزم جميع رؤساء المحاكم الابتدائية التواجد في مقرات أعمالهم بالمديريات واليات عملهم اليومية من خلال الانضباط والدوام الرسمي وعدم التهاون في حالة تغيبهم عن الحضور بمقراتهم خاصة القضاة الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرا لسد وملء الشواغر والفراغات التي كانت حاصلة في عدد من المحاكم الابتدائية بالمديريات .

سبأ

مقالات ذات صلة