تطور نوعي للعمليات العسكرية تضع اليمن على طريق الانتصار

عمران نت/ 21 أكتوبر 2017م

تحليل / لقمان عبدالله : جريدة الأخبار

 شهدت جبهات القتال في اليمن، وعلى الحدود مع السعودية، في الأسابيع الأخيرة، تطوراً نوعياً تمثل في العديد من العمليات العسكرية التي أظهر فيها الجيش اليمني واللجان الشعبية القدرة على إحداث خروقات عسكرية مهمة على أكثر من جبهة، فيما ظهرت الجبهة المقابلة في حالة تراجع وانهيار.
 
ويمكن تسجيل عدد من العمليات العسكرية والأحداث وهي على النحو الآتي:
ــ تقدّم قوات الجيش واللجان الشعبية وسيطرتها على عدد من المناطق الحيوية، يوم أمس، في جبهة مريس في محافظة الضالع، ما شكل حالة من الرعب والخوف في صفوف القوى العسكرية الجنوبية الموالية لدولة الإمارات.

ــ تمكن الجيش واللجان الشعبية، الأحد الماضي، من السيطرة على آخر معاقل مجموعات الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي و«الإصلاح» الإخواني في مديرية بيحان في محافظة شبوة. وأكدت مصادر عسكرية أن اللواء 19 التابع لهادي سقط في أيدي الجيش واللجان الشعبية، الذين واصلوا التقدم وسيطروا على منطقتي العكدة والمحكمة، المطلّتين على مركز المحافظة في مدينة عتق.

ــ العرض العسكري الضخم الذي شارك فيه أكثر من 3 آلاف مجند في 16 من الشهر الحالي في حفل تخريج دفعة «البنيان المرصوص» في المنطقة العسكرية الرابعة في تعز، بحضور رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد، ونائبه الدكتور قاسم لبوزة وأعضاء من المجلس السياسي.

مقالات ذات صلة