بالصور … وكيل محافظة عمران يدشن حملة التوعية الوطنية للوقاية ومكافحة الكوليرا

عمران -نت 15اغسطس|2017م 
دشن وكيل محافظة عمران باكر علي باكر ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد العزيز الضلعي ، وممثل منظمة اليونسيف في عمران الدكتور وسام لطف حملة التوعية الوطنية للوقاية ومكافحة الكوليرا من منزل إلى منزل بعموم مديريات عمران .

وخلال التدشين الذي حضره مدير عام المياه والبيئة المهندس عبد الرحمن المعلمي ومدير عام مديرية عمران العميد مطهر الدرة ، أكد وكيل المحافظة أهمية إنجاح الحملة للسيطرة على وباء الكوليرا من خلال رفع الوعي حول الأسباب التي تسهم في انتشاره وكيفية الوقاية منه وأهمية النظافة العامة.

وثمن الوكيل جهود كل من ساهم في إنجاح الحملة ودور منظمتا الصحة العالمية واليونيسيف لمواجهة الكوليرا .

من جانبه أشار مديرا عام الصحة عبد العزيز الضلعي والمياه عبد الرحمن المعلمي إلى أهمية رفع الوعي بأهمية النظافة العامة والأسباب التي تسهم في انتشار الوباء وكيفية الوقاية منه، وتحفيز المجتمع لتحمل مسؤوليته في ديمومة عمليات الإصحاح البيئي في القرى والأحياء.
بدوره أكد ممثل منظمة اليونسيف في عمران الدكتور وسام لطف، استعداد المنظمة وشركائها الداعمين دعم المحافظة للقضاء على وباء الكوليرا. لما تمثله من خطر على حياة المجتمع .

وأشار مدير التحصين بالمحافظة حمدي العمدي إلى أن الحملة تستهدف أكثر من مليون و200 ألف مواطن من أبناء المحافظة وينفذ ها أكثر من 813 عاملا صحي ومعلم وعضو من السلطة المحلية و الإعلام والأوقاف والمياه وتستمر ل6 أيام يقوم أعضاء الفريق بإعطاء التوعية للمجتمع وإيصال 6 رسائل توعية للوقاية من الوباء والحد من انتشاره.

 

الى جانب الحملة الإعلامية للملصقات التوعية والإرشادية التي يتم نشرها في جميع عزل وقرى ومراكز المديريات
وتهدف الحملة التي تنفذها وزارة الصحة ممثلة بالمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، إلى رفع الوعي حول وباء الكوليرا وكيفية الوقاية منه وتحفيز المجتمع للإسهام الإيجابي في السيطرة عليه، وكذا التوعية حول قضايا الإصحاح البيئي لضمان مشاركة الجميع في تعزيزها.
وتتضمن الحملة إلى جانب التوعية توزيع مواد الوقاية إلى كل منزل، وكذا تقييم ومسح ومعرفة جميع مصادر المياه في المديريات عالية الخطورة لاتخاذ الإجراءات والمعالجات اللازمة لتنقيتها وتعقيمها من التلوث.

مقالات ذات صلة