عمران :مناقشة بتسيير أعمال السلطة القضاء

عمران نت –  الاخبار:
ناقش إجتماع قضائي بمحافظة عمران اليوم برئاسة رئيس الإستئناف القاضي حمود طاهر الهردي، القضايا المتصلة بتسيير أعمال السلطة القضائية في المحافظة والسبل الكفيلة بمعالجة الإشكاليات التي تواجهها .

وفي الإجتماع الذي حضره رؤساء المحاكم الإبتدائية بمديريات عمران، القفلة، خارف وذيبين ، حوث وحرف سفيان، والمدان ومسور، والجزائية المتخصصة وحبور ظليمة، وثلاء، أكد القاضي الهردي أن القضاء بمحافظة عمران لن يألوا جهدا في تقديم العدالة للمواطنين رغم الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد والصعوبات جراء إستمرار العدوان.

وشدد على ضرورة إستمرار صمود القضاء والعاملين في هذا الجهاز، كما هو حال الشعب اليمني في مواجهة العدوان .. وقال ” إيصال العدالة إلى طالبيها والحفاظ على الحقوق واجب لن نتخلى عنه مهما كانت الأسباب ومهما إرتكب العدوان من جرائم بحقنا، حيث إستهدف العدوان تدمير مقراتنا القضائية ومنها المجمع القضائي بعمران “.

وأضاف” على السلطة المحلية بعمران التعاون مع السلطة القضائية في توفير الحماية الأمنية وتنفيذ الأوامر القضائية بإعلان وإحضار أطراف الخصومات في الأوقات المحددة حتى يتسنى للقضاء القيام بدوره في السير بصورة سليمة في إجراءات الفصل في القضايا “.

وأهاب القاضي الهردي برؤساء المحاكم التخاطب مع مدراء الأمن والمديريات والتنسيق معهم في معالجة قضايا المواطنين أولا بأول وتفعيل اللقاءات الشهرية لتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل القضائي بالمحافظة .

وشدد رئيس استئناف عمران، على النيابة بدورها في الإشراف على السجن المركزي بعمران والسجون الإحتياطية وإحضار المساجين في المواعيد المحددة للجلسات .. مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات بحق المقصرين في أداء المهام الوظيفية سواء من القضاة أو مأموري الضبط القضائي وكذا وضع حد لمخالفات أقلام التوثيق والأمناء الشرعيين بالمديريات .

كما أكد أن استقلالية السلطة القضائية لا يمكن المساس بها طالما وهي تؤدي واجباتها وفقا لمقتضيات الشرع والقانون .

وكان رؤساء المحاكم الابتدائية قدموا أطروحاتهم في الإجتماع والمتعلقة بنقص الكادر القضائي والإداري وخصوصا فريق المحضرين، وشحة النفقات التشغيلية، وصعوبة وجود مقار بديلة للمقار القضائية التي إستهدفها طيران العدوان.

مقالات ذات صلة