كشف تضليل قناتي العربية والحدث حول التجنيد الإجباري للأطفال

عمران نت – متابعات
تمكنت قناة المسيرة من كشف خداع وتضليل قناتي العربية والحدث، ذراعا مملكة قرن الشيطان، حول التجنيد الإجباري للأطفال، حيث التقى طاقم قناة المسيرة بالطفل أحمد إبراهيم يحيى زين بجِش بمديرية القناوص محافظة الحديدة والذي أجرت قناة العربية سابقًا معه ومع أصدقائه مقابلة أرغمتهم فيها على الاعتراف بالهروب من اليمن خوفًا من التجنيد الإجباري، تحت التخويف والضرب بينما كانت الحقيقة هي البحث عن لقمة العيش.

يقول الطفل أحمد يحيى إبراهيم بجش:” يريدون منا أن نتحدث بأن الحوثيين أخذوا علينا فلوس وأخرجونا من بيتنا، ويريدون تجنيدنا، وإذا لم نقل ما طلبوا منا أن نقول سيضربوننا”.

وتضيف والدة الطفل أحمد”قلت له أن لا يذهب، وخفت عليه، وقلت له بلادك ووطنك، فلا أحد يرضى بغير وطنه، وأخبرني بعد عودته أن الكلام الذي قاله لقنوات التضليل كان مجبرًا أن يقوله”.

علي يحيى محمد زين عم الطفل أحمد يؤكد” معروف في اليمن أنه حرب وجوع، فالواحد يحتاج يروح يشتغل من أجل أن يحصل لقمة عيش ويعين أسرته”.

أما خال الطفل أحمد، محمد محمد عبده زين فيقول” عندما يتم تهديد مثل هذا الطفل بالسلاح أو يتم ضربه فبالإمكان أن يتكلم بأي كلام يطلب منه أن يقوله”.

ويختتم أحمد يحيى محمد زين عم الطفل أحمد بالقول”الشعب اليمني عارف كله أن هذا كله كذب، وحتى الدول كلها عارفة أن هذا كله كذب ودجل، ولكنهم يتغاضون عن ذلك”.

يؤكد ماورد في أحاديث الطفل أحمد وأقاربه أن كل ما تسعى إليه قنوات التضليل هو صنع انتصارات وهمية لتظهر أحمد وأصدقاءه المقبوض عليهم بعد إرغامهم على التحدث بكلام كذب لتقوم بالمتاجرة به إعلاميًا، ليفاجئ أهالي الأطفال بصور أبنائهم على شاشات التضليل، وهو عكس ما ذهبوا لأجله.

مقالات ذات صلة