وزارة الاوقاف تدعو لعدم الانجرار وراء محاولات نفخ سموم الطائفية

دعت وزارة الأوقاف والإرشاد كافة ابناء المجتمع الى عدم الانجرار وراء الأخبار المفخخة وضرورة تحكيم العقل فيما يخص محاولات المرتزقة لبث الاشاعات والتفرقه الطائفيه والمذهبيه

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها انها تابعت الحملة الاعلامية عبر مواقع التواصل بتداعيها أن هناك مشاكل وصراعات واعتداءات على الخطباء والمصلين في مساجد أمانة العاصمة

واكدت الوزارة في البيان ان ما تتناقله تلك المواقع مبالغ فيه وماهو حاصل بعض اخطاء فردية عفوية سرعان ماتقدم الحلول لها وﻻترقى الى حجم التهويل والتضخيم واستثارة عواطف الناس وتصويرها ببشاعة.

ودعت الوزارة من اسمتهم بالأخوة المتحمسين والذين كتبوا وتفاعلوا أن يتريثوا ويستقوا الأخبار من مصادرها حتى لا يقعوا في مثل هكذا فرقعات اعلامية مغرضة هدفها النيل من تماسك الجبهة الوطنية وتفكيك نسيجها المجتمعي.

واكدت ان التداعيات التي تعالت أصواتها في الآونة الأخيرة بمايخص جامع (حجر ) بأمانة العاصمة قدسبقته تداعيات مشابهة في عام 2015م حدزعم تلك الوسائل الاعلامية المأجورة من أن الوزارة تمنع المصلين من أداء صلات التراويح
وتبين للجميع أكذوبة تلك التداعيات وكشفت سوءت تلك القنوات الإعلامية الكاذبة.

واشارت الى ان اولئك يحاولون اليوم بطرق مختلفة بإيجاد نافذة يتسللون من خلالها لنفخ سموم الطائفية ولكن ﻻسبيل لها في يمن الإيمان والحكمة.

واكدت الوزارة حرصها على ترسيخ التعايش والوسطية كما هومتوارث ومتعايش في اليمن منذ بزوغ فجرالإسلام
وكذالك تعايش ابناء المجتمع بمذهبيهما الزيدي والشافعي.

كما اكدت على الاستمرار في توحيد الخطاب الديني للتصدي للحملات الإعلامية المعادية والهادفة الى تفكييك ألمجتمع والتي تعمد على نشر ثقافة الاقتتال كما هوحاصل من اعلام جارت السوء عبر كافة وسائلها الإعلامية وكذالك القنوات المأجورة التابعة للمرتزقة في دأبهم المستمر في النيل من وعي وثقافة المجتمع بعد أن عجزو وانهمزموا بالحملات العسكرية.

ودعت وزارة الأوقاف والإرشاد كافة ابناء المجتمع الى عدم الانجرار وراء الأخبار المفخخة وضرورة تحكيم العقل فيما يخص محاولات المرتزقة لبث الاشاعات والتفرقه الطائفيه والمذهبيه.وأن يستقوا الأخبار من مصادرها.
وقالت انه إذا وجد خلل أوضرر فعلى من
وقالت انه إذا وجد خلل أوضرر فعلى من التمس شيأ من ذلك
عليه التوجه الى الوزارة لتقديم شكواه،مؤكدة انها تستقبل الجميع دون تفرقة وفاتحة مكاتبها بكافة الهرم الإداري للوزارة
والمتمثلة بمكتب الوزير ونائبه والوكلاء والمدراء المختصين

واوضحت الوزارة انها لم تتلقى أي شكوى رسمية.

وزارة الأوقاف والإرشاد (اليمن)

مقالات ذات صلة