
عمران .. فعالية ثقافية وخطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام
أقام أبناء عزلة الربقان والغالة بمديرية بكيل السواد بمحافظة عمران فعالية ثقافية وخطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي تأكيداً على قيم الوفاء والتلاحم والتمسك بالمبادئ التي جسدها في مواجهة الظلم ونصرة الحق.
وأكد المشاركون أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام الحسين عليه السلام وما تحمله من معاني التضحية والفداء والصبر والثبات والعزة والكرامة والحرية باعتبارها امتداداً لرسالة الإسلام المحمدي الأصيل.
وشهدت الفعالية حضوراً واسعاً من الشخصيات الاجتماعية والقبلية والتربوية والصحية إلى جانب طلاب المدارس وجموع المواطنين في مشهد عكس التفاعل المجتمعي مع المناسبة.
كما شارك الكادر الصحي ممثلاً بمدير المركز الصحي وعدد من العاملين في القطاع الصحي بما يجسد روح التكامل والتعاون بين مختلف فئات المجتمع لإنجاح الفعاليات الإيمانية والتوعوية.
وأكد الحاضرون أن إحياء ذكرى عاشوراء يمثل محطة تربوية وإيمانية مهمة لتعزيز الوعي والبصيرة واستلهام المواقف الخالدة للإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الطغيان والانحراف والتمسك بقيم الحق والعدل والكرامة.
واختتمت الفعالية بالتأكيد على مواصلة إحياء المناسبات الدينية والوطنية الجامعة بما يسهم في تعزيز التماسك المجتمعي وترسيخ الهوية الإيمانية والقيم الأخلاقية المستمدة من سيرة آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.





