خمس عمليات يمنية ضد سفن بريطانية وإسرائيلية و أمريكية في المحيط الهندي والبحرين الأحمر والعربي

عمران نت – صنعاء – 28 رمضان 1445هـ

أعلنت القوات المسلحة اليمنية ، البوم الأحد، تنفيذ خمس عمليات بحرية ضد سغن بريطانية وإسرائيلية ومدمرات أمريكية .

 

وأكدت القوات المسلخة أنه وفي إطار الانتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ والرد على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا فقد نفذت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ خمسَ عملياتٍ عسكريةٍ خلالَ الـ 72 ساعةً الماضية.

وأوضحت أن القواتُ البحرية نفذت بعونِ اللهِ تعالى عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ( HOPE ISLAND ) البريطانيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبة. كما نفذت عملية استهداف لسفينتينِ إسرائيليتينِ كانتا متجهتينِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ الأولى ( MSC GRACE F  ) في المحيط الهندي، والأخرى ( MSC GINA ) في البحرِ العربيِّ.

وأكدت أنوعمليات الاستهداف، تمت بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحة وقد حققتِ العمليات أهدافَها بنجاحِ بفضلِ الله.

 

كما أعلنت القوات المسلحة أن سلاح الجوّ المسيرُ نفذ عمليتينِ عسكريتينِ استهدفتْ عدداً منَ الفرقاطاتِ الحربيةِ الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقدْ حققتِ العملياتُ أهدافَها بنجاح.

 

وأكدت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ استمرارها في تنفيذِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بالعدوِّ الإسرائيليِّ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي حتى إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

مقالات ذات صلة