جامعة دار العلوم الشرعية بالحديدة تحتفي بتخرج الدفعة الـ 25

عمران نت – الحديدة – 7 رجب 1445هـ

أقيم بمحافظة الحديدة، اليوم الخميس ، حفل تخرج الدفعة الـ 25 من جامعة دار العلوم الشرعية بجميع كلياتها والموسومة بدفعة ” الخير ” للعام الجامعي 1445ھ.

وخلال حفل التخرج الذي حضره عضو مجلس النواب منصور واصل، أشاد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، بمخرجات الجامعة في تأهيل الدارسين من طلبة العلم في المجالات الدينية الفقهية والشرعية والقرآن الكريم وعلومه.

واعتبر، جامعة دار العلوم الشرعية، منارة تعليمية بما تقدمه من رسالة كبيرة في إعداد الطلبة الملتحقين بها من داخل وخارج الوطن، رغم التحديات الاستثنائية التي تمر بها البلاد وشح الإمكانات المادية التي تعاني منها الجامعة.

وعبر عن الفخر بتخرج كوكبة جديدة من الملتحقين بكليات القرآن الكريم وعلومه، والدراسات الاسلامية، والشريعة والقانون، واللغة العربية وأدابها، مؤكدا أن الجامعة ستظل محل اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي والحكومة وقيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة.

وحث وكيل المحافظة، الطلبة المتخرجين، على الانطلاق نحو ميدان العلم والعمل بمسؤولية دينية لخدمة الدين والوطن استنادا الى ما تلقوه خلال سنوات الدراسة والتعليم بالجامعة، مبينا أن اليمن بحاجة الى رجال العلم والفقه لتنوير الأجيال بالعلوم الدينية النافعة وثقافة القرآن وعلومه.

من جانبه أوضح رئيس الجامعة الشيخ محمد بن محمد مرعي، أن تخرج الدفعة الـ 25 من كليات الجامعة وقوامها 157 طالبا، يترجم مساعي الجهود الهادفة لاستمرار العملية التعليمية بجامعة دار العلوم الشرعية رغم مجمل الصعوبات المادية.

وقال ” نقف اليوم بعد 25 عاما من تأسيس هذه الجامعة، وبكل اعتزاز وصمود في هذا الصرح العلمي ومنارة طلبة العلم من مختلف المحافظات، بينهم وافدين من ماليزيا وإندونيسيا، ليس لتكريم دفعة جديدة فحسب بل لتجديد مسيرة العطاء والجهاد العلمي في سبيل الله لتعليم الدارسين العلوم الدينية الصحيحة”.

وثمن اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي وقيادة السلطة المحلية بالحديدة، بالجامعة ومدى الحرص على متابعة وتذليل الصعاب التي تواجهها، منوها بجهود أعضاء هيئة التدريس وكل كوادر الجامعة في تعزيز الصمود وتحقيق النجاح المنشود.

تخلل حفل التخرج، الذي حضره مسؤولين وقيادات وكوكبة من العلماء والمثقفين وشخصيات اجتماعية، تكريم الطلبة المتخرجين من كليات الجامعة الأربع.

 

 

مقالات ذات صلة