عمران – تدشين حملة نظافة عامة وازالة العشوائيات استقبالا لجمعة رجب

عمران نت – عمران – 26 جمادى الآخرة 1445هـ

دشنت اليوم في مركز محافظة عمران حملة نظافة عامة لرفع المخلفات وازالت المخالفات العشوائية في الشوارع  العامة والاسواق نظمها  صندوق النظافة والتحسين بالتعاون مع مديرية عمران ومكتب الاشغال العامة والمرور.  وجمعية الهلال الاحمر اليمني بالمحافظة وبمشاركة ابناء المجتمع ومدراء  وطلاب المدارس

الحملة التي تستمر ثلاثة ايام تستهدف تنظيف الشوارع العامة بمدينة عمران ورفع وازالة جميع العشوائيات وتنظيم الفرز  وحركة المرور بهدف تعزيز خدمات النظافة ، وتعزيز الوعي بأهمية مساندة جهود صندوق وعمال النظافة في رفع المخلفات.

وفي التدشين اشار مدير عام التحسين عباس المتوكل الى ان الحملة تهدف لرفع اكثر من 600 طن من المخلفات الصلبة والسائلة من الاسواق والشوارع واحياء مدينة عمران .

داعيا  ابناء مدينة عمران الى التعاون والمشاركة الفاعلة في حملة النظافة  والحفاظ على نظافة أحيائهم وحاراتهم ومساندة جهود عمال النظافة بعدم رمي المخلفات عشوائيا. ووضعها في اماكنها المخصصة لذلك .

فيما اكد مدير عام الاشغال المهندس سلطان القراحي  ان الحملة التي تاتي بمناسبة استقبال اليمنيين لجمعه رجب وبالشراكة مع صندوق النظافة والمرور تهدف الى رفع جميع العشوائيات والبسطات من الشوارع العامة  واداخلهم الى الاسواق المخصصة لهم.

بدورة اشار مدير عام مديرية عمران عبد الرحمن العماد  لى أن هذه الحملة تأتي ضمن خطة قيادة المحافظة  والمديرية لتعزيز خدمات النظافة العامة وايصال رسائل التوعية العامة لأبناء المجتمع بأهمية مساندة دور الجهات المعنية في تنفيذ المبادرات الطوعية الذاتية التي تعزز من وعي وثقافة المواطن.

مؤكدا ان النظافة سلوك حضاري يجب على الجميع الالتزام بها باعتبارها من الايمان  وتعبر عن حالة الوعي ومستوى رقي المواطنين وثقافة المجتمع ومدى حرصه على اظهار بيئته بشكل أنموذجي من خلال اخراج المخلفات في مواعيدها المحددة والقيام بأعمال النظافة الشخصية على مستوى كل أسرة وحارة.

ودعا مدير المديرية العماد ، إلى التعاون مع عمال النظافة وعدم رمي المخلفات في الشوارع.. لافتا إلى أهمية الحملة في توعية المجتمع بأهمية النظافة باعتبارها مسؤولية الجميع.

من جانبه اشار مدير مرور المحافظة  العقيد عبدالله الحوري ان مشاركة المرور  في حملة النظافة العامة هو بهدف مساندة الجهات المعنية من خلال رفع الدراجات النارية من جوانب واطراف الشوارع والجوالات وتنظيم  الفرز لتسهيل حركة المرور للمواطنين والتخفيف من الزحام الناجم عن العشوائيات من الدراجات النارية او الباصات الاجرة.

فيما اكد مدير مشروع النظافة عبد الكريم الانسي أن الحملة تأتي ضمن عدد من الحملات  التي ينفذها صندوق النظافة  الهادفة لتعزيز السلوك المجتمعي بأهمية الحفاظ على البيئة من التلوث وجعل النظافة سلوك يومي وشخصي. مثمنا جهود الجهات المعنية التي  ساندة الحملة من قيادة مديرية عمران والمرور الاشغال العامة. لافتا الى  ان النظافة مسؤولية جماعية وليست مسؤولية عامل النظافة فقط.

شارك في الحملة مدير  شؤون القبائل   عبدالله العسمي    ورئيس جمعية الهلال الاحمر بالمحافظة علي العزب  ونواب مدراء عموم  مكتب التربية  صالح الزافني  و المالية رياض الارياني والتحسين حسين المطري ومدير الشؤون المالية بالتحسين طه الحزورة والموارد البشرية على الضياني والحسابات وليد البحري وعدد من مشائخ وعقال الحارات بمدينة عمران  ورجال المرور والأمن بالمديرية وعدد من المواطنين واصحاب المحلات التجارية.

مقالات ذات صلة