قائد القوات البحرية يعلن الجهوزية لتوسيع المعارك البحرية إذا صدرت الأوامر بذلك

عمران نت – صنعاء – 12 جمادى الآخرة 1445هـ

أكد قائد القوات البحرية اللواء الركن بحري محمد فضل عبدالنبي، اليوم الاثنين، أن لدى منتسبي القوات البحرية الاستعداد والجهوزية والإرادة الكاملة في توسيع المعارك البحرية في حال صدرت الأوامر بذلك.

جاء ذلك في كلمة لقائد القوات البحرية أمام المشاركين في المؤتمر التحليلي لقادة وأركانات وضباط القوات البحرية والدفاع الساحلي للعام التدريبي والقتالي والعملياتي 2023م وكذا المهام المنفذة في البحر الأحمر والبحر العربي وباب المندب والجاهزية والاستعداد القتالي الكامل للإجراءات والخيارات الاستراتيجية لقائد الثورة في نصرة غزة.

ونوه قائد القوات البحرية اللواء الركن بحري محمد فضل عبدالنبي، في كلمته بحضور وزير الدفاع بحكومة تصريف الأعمال المؤتمر التحليلي لمجمل المهام والأعمال القتالية لما نفذته القوات البحرية والدفاع الساحلي.

وقال “إن دل حضور ومشاركة وزير الدفاع على شيء، فإنما يدل على مدى الاهتمام الذي تحظى به القوات البحرية من قبل القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا”.

واستعرض اللواء عبدالنبي، النجاحات التي حققتها القوات البحرية في تنفيذ الأعمال القتالية ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى “اسرائيل” تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة من أجل نصرة ومساندة الأهل والأشقاء في غزة، مؤكداً أن لدى منتسبي القوات البحرية الاستعداد والجهوزية والإرادة الكاملة في توسيع المعارك البحرية في حال صدرت الأوامر بذلك.

وأشار إلى أن منتسبي القوات البحرية اكتسبوا خبرات وطوروا مهاراتهم وقدراتهم القتالية في أعماق البحار.

من جهته  أكد قائد لواء الدفاع الساحلي – مدير الكلية البحرية اللواء الركن بحري محمد القادري، الجهوزية الكاملة لمنتسبي الدفاع الساحلي لمواجهة وردع الكيان الصهيوني وكل من تسول له نفسه المساس بالمياه الإقليمية اليمنية.

وجدد باسمه وكافة منتسبي القوات البحرية والدفاع الساحلي للقيادة الثورية التأكيد على أنهم ثابتون ومستمرون في أعمالهم الموكلة إليهم بكفاءة عالية واقتدار مهما حشدوا من تحالفات لن يتم خذلان القضية الفلسطينية حتى إيقاف العدوان وإدخال الغذاء والدواء إلى غزة.

وكان وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي قد أكد في كلمته أن أسلحتنا الاستراتيجية الرادعة ومدياتها تصل إلى أبعد مما يتوقعه الأعداء ولا خطوط حمراء أمامنا .. مؤكدا أننا لسنا دعاة حرب ونحن أحرص على سلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي.

وأكد العاطفي أن القوات المسلحة على أهبة الاستعداد القتالي الكامل للتعامل مع كل الخيارات والفرضيات المحتملة.

مقالات ذات صلة