تأييدٌ رسمي وحزبي وشعبي لاستهداف القوات المسلحة سفينةً “نرويجية” في البحر الأحمر

عمران نت – تقارير – 30 جمادى الأولى 1445هـ
باركت اللجنةُ العليا لنُصرة الأقصى، أمس، العمليةَ النوعيةَ التي نفذتها القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية ضد سفينة النفط النرويجية، التي كانت متجهة إلى الكيان الصهيوني.

وثمّنت اللجنةُ في بيان لها، استمرارَ القوات البحرية في منع كافة السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من الملاحة في البحرَين الأحمر والعربي حتى إدخَال احتياجات أبناء قطاع غزة من الغذاء والدواء، مؤكّـدة أنّ “هذه العمليات تأتي في إطار المسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني بكافة الإمْكَانيات والقدرات في مواجهة الكيان الصهيوني الذي يرتكب جرائم الإبادة الجماعية في غزة”.

 

وأشَارَت إلى أنّ “هذه العمليات البطولية تمثل ترجمة عملية لموقف القيادة اليمنية وتطلعات الشعب اليمني في دعم ومساندة المقاومة الفلسطينية ومطالبها المشروعة والعادلة في تحرير الأراضي المحتلّة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

 

من جانب متصل باركت هيئة رئاسة مجلس الشورى في اجتماعها، أمس، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، العملية النوعية التي نفذتها القوات البحرية على سفينة نرويجية متجهة للكيان الصهيوني، في إطار نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

 

وعبرت الهيئة عن فخرها واعتزازها وكلّ أبناء اليمن بهذا الإنجاز النوعي، الذي يأتي تتويجاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لمساندة الشعب الفلسطيني ودعم خيارات مقاومته الباسلة في مواجهة الصلف الصهيوني وغطرسته وجرائمه حتى إيقاف جرائمه ومجازره بحق النساء والأطفال والمدنيين في فلسطين المحتلّة.

 

وثمنت استمرار القوات البحرية في اتِّخاذ الخيارات المناسبة ضد مصالح العدوّ الصهيوني في البحر الأحمر وباب المندب بعد توجيه التحذيرات المتكرّرة بمنع مرور السفن المتجهة للكيان الغاصب حتى إدخَال احتياجات أبناء غزة من الغذاء والدواء والمشتقات النفطية، مشيدة بالمشاركة الفاعلة والإيجابية لأعضاء مجلس الشورى في الفعاليات الرسمية والجماهيرية بالذكرى السنوية للشهيد والمسيرات الداعمة للشعب الفلسطيني والمندّدة بالمجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة.

 

 

 

مواقفُ شجاعةٌ في إطار الوفاء مع فلسطين:

 

وفي السياق بارك حزب الاتّحاد الديمقراطي للقوى الشعبيّة، عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للعدوِّ الإسرائيلي، وآخرها إعلان منع مرور السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني عبر البحرين الأحمر والعربي.

 

وأشَارَ الحزب في بيان له إلى أنّ “هذه المواقف الشجاعة تأتي في إطار الوفـــاء بالتزامات اليمن قيادة وحكومة وشعبًا ودعمه ومساندته للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة”.

 

ودعا البيان دول محور المقاومة والأحرار العرب والمسلمين إلى توسيع قاعدة المشاركة ودعم استمرار العمليات وتصاعدها في حال استمر العدوان الأمريكي الصهيوني في ارتكاب المزيد من المجازر وجرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني وعدم احترام المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

 

وأكّـد البيان التفويضَ المطلق والتأييد لكافة الموجهات والمؤشرات والمحدّدات العامة التي أعلنها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، مثمناً مواقفه الصادقة المنسجمة مع مطالب أبناء الشعب اليمني الذين عبروا عنها في مسيرات مليونية شهدتها العاصمة صنعاء والمحافظات.

 

وحثَّ كافةَ أبناء الشعب اليمني ومكوناته السياسية وقواه الحيّة على وَحدة الصفِّ إلى جانب قائد الثورة رجل الجهاد والمبادئ والقول والفعل والمواقف الشجاعة التي لم يجرؤ السير فيها أي زعيم من زعماء الدول العربية والإسلامية منذ ما يقارب 75 عاماً.

 

كما دعا الاتّحاد الديمقراطي حكام الأنظمة العربية إلى القيام بمسؤولياتهم الدينية والأخلاقية والتاريخية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وما يتعرّض له من حرب إبادة من قبل العصابات الصهيونية.

 

وجدَّد الدعوة للشعوب إلى التحَرّك العاجل والضغط على الحكام لمؤازرة الشعب الفلسطيني ونُصرة مقدسات الأُمَّــة حتى تستجيب الأنظمة لمطالب وإرادَة الشعوب والتراجع عن مواقفها المعيبة والمخزية.

 

 

 

مسيرةٌ جماهيرية في حجّـة تأييداً للعملية:

 

وعلى الصعيد الشعبي، شهد مركَزُ محافظة حجّـة، عصر أمس، مسيرةً حاشدةً؛ تأييداً للعمليات العسكرية للقوات البحرية في باب المندب نصرة للشعب الفلسطيني.

 

واعتبر المشاركون في المسيرة عمليات القوات البحرية المتصاعدة في باب المندب والضربات الصاروخية في عمق العدوّ تجسيداً للوعد الصادق للقيادة الثورية ممثلة بالسيد القائد عبدالملك الحوثي، بمساندة أبناء غزة بكافة الإمْكَانات المتاحة.

 

وباركوا عمليات القوات المسلحة والقوة الصاروخية والقوات البحرية، التي تلبي مطالب الشعب اليمني بنصرة الأشقاء في فلسطين والرد على جرائم العدوّ الصهيوني بحق الأطفال والنساء في غزة.

 

وأكّـد بيان صادر عن المسيرة، جهوزية أبناء حجّـة للمشاركة في ملحمة تحرير فلسطين وتقديم التضحيات والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوّ الصهيوني.. داعياً الشعوب العربية والإسلامية إلى دعم الشعب الفلسطيني.

 

ودعا البيان إلى تفعيل مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية واستمرار التحشيد والتعبئة والاستنفار نصرة للأقصى وانتصاراً لأرواح آلاف الشهداء من النساء والأطفال.

 

 

 

صحيفة المسيرة

 

 

مقالات ذات صلة