68 يومًا على عدوان غزة.. الإبادة مستمرة والأمطار تُغرق خيم النازحين

عمران نت – فلسطين المحتلة – 30 جمادى الأولى 1445هـ
واصلت قوات العدو الصهيوني، اليوم الأربعاء، عدوانها الغاشم والدموي على قطاع غزة، لليوم الـ 68 تواليًا، بشنّ مئات الغارات وتكثيف القصف المدفعي والأحزمة النارية واقتراف مجازر وحشية بتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها، في سياق جريمة الإبادة الجماعية، وسط وضع إنساني كارثي مع استمرار التوغلات البرية ومجابهتها بمقاومة باسلة.

 

واستشهد 20 مواطنًا وأصيب العشرات، فجر اليوم الأربعاء، بعد قصف طيران العدو الإسرائيلي مناطق متفرقة في خان يونس جنوبي القطاع. كما استشهد 9 مواطنين، بينهم أطفال في استهداف لمنزل عائلة مقداد في منطقة حي الأمل غربي خان يونس، ووصل شهيدان وعدد من الإصابات إلى مستشفى ناصر جرّاء قصف الطيران الحربي لمنزل يعود لعائلة عامر، كما ارتقى شهيد من عائلة صيام، وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا أخر في مخيم خان يونس.

 

وجدّدت قوات العدو الصهيوني قصفها المدفعي شرقي خان يونس ووسطها بالتزامن مع تواصل الغارات الجوية.

 

وارتقى 4 شهداء هم سيدتان وطفلان، وأصيب آخرون جرّاء استهداف العدو الصهيوني منزلًا في منطقة قيزان النجار جنوبي خان يونس؛ والشهداء هم: عائشة عبد الحميد البيوك 80 عامًا، فائقة كمال رزق البيوك 30 عامًا، أحمد محمد كامل البيوك “عامان”، وجوري محمد كامل البيوك 8 أعوام.

 

واستشهد المسن رياض العامودي 63 عامًا وحفيده الطفل الرضيع حمزة محمد العامودي، وأصيب 7 آخرون جرّاء قصف العدو منزلهم في مخيم خان يونس. واستشهد طفلان وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال لمنزل عائلة فطاير بدير البلح.

 

وأطلقت قوات العدو الصهيوني قنابل إنارة وقذائف مدفعية في محيط مستشفى مجمع ناصر الطبي في خان يونس.

 

واستشهد الصحفي عبد الكريم عودة جراء قصف العدو على قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 87 شهيدًا وشهيدة.

 

وجدّدت قوات العدو الصهيوني القصف المدفعي على حيي التفاح والدرج شرق غزة. وبالتزامن، غرقت خيام النازحين جنوب غزة مع استمرار تساقط الأمطار. وفي هذه الأثناء، تستمر قوات العدو في توغلاتها البرية في عدة محاور من غزة وشمالها وخان يونس، وسط مقاومة ضارية.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة