عمران / يوم ترفيهي لأبناء الشهداء

عمران نت – عمران – 27 جمادى الأولى 1445هـ

نظمت مؤسسة الشهداء- فرع محافظة عمران يوماً ترفيهياً مجانياً لأولاد الشهداء بمديريات عمران والجبل وعيال سريح وذلك بمناسبة  اختتام الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال اليوم الترفيهي،  اشار مدير فرع هيئة الشهداء بالمحافظة ابراهيم النونو  الى ان ، هذه المبادرة  تهدف الى إدخال الفرحة إلى نفوس أبناء الشهداء ورسم الابتسامة على وجوهم، كأقل ما يمكن تقديمه تقديراً وعرفاناً بالتضحيات التي قدّمها آباؤهم دفاعاً عن الوطن.

موضحا ان اليوم الترفيهي ياتي في إطار  اختتام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد وضمن خطة وبرامج الهيئة  للاهتمام بأسر وأبناء الشهداء .

 

وأشاد بعطاء وشموخ أسر الشهداء ومواقفها العظيمة في مواجهة العدوان، معبراً عن الفخر والاعتزاز بما ناله الشهداء من مكانة ومنزلة وشرف عظيم أكرمهم الله -سبحانه وتعالى- بها، . لافتا الى ما تحقق لشعب اليمني من عزة ونصر وتمكين هو بفضل دماء الشهداء العظماء.

من جانبهم عبّر عدد من  ابناء وأسر الشهداء عن الشكر والاهتمام بهم وبهذه اللفتة الكريمة، مؤكدين السير على خطى آبائهم وذويهم في الدفاع عن الوطن.

تخلل اليوم الترفيهي فعالية ثقافية انشادية لأبناء الشهداء اكدت فقراتها أن الشهداء قدموا للأمة الاسلامية مجداً وكرامة وعزة، وتسلحوا بثقافة الإيمان والقرآن قبل أن يحملوا البندقية متوجهين إلى الجبهات ليقدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله من أجل نصرة المستضعفين.

وأشارت الفقرات للفعالية  إلى أن الشهداء لم يذهبوا من أجل رفع راية اليمن وحسب، بل ليرفعوا راية الأمة، مشيراً إلى أن ثقافة الجهاد والاستشهاد هي ارتباط بالله سبحانه تعالى وبنبيه.

مقالات ذات صلة