خسائر العدو الصهيوني ترتفع في غزة.. والمقاومة تُجهز على عدد من جنوده

عمران نت – فلسطين المحتلة – 27 جمادى الأولى 1445هـ

يدخل العدوان الصهيوني على قطاع غزة يومه الـ65، بينما يتكبّد “جيش” العدو الصهيوني خسائر هائلة في الأرواح والآليات بفعل عمليات المقاومة الفلسطينية ضد قواته المتوغلة في القطاع.

 

وفي هذا الصدد، نفّذت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة حماس وسرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الأحد 10 كانون الأول/ديسمبر، عمليات عسكرية عدّة في مختلف المحاور، تضمنت اشتباكات من مسافة صفر واستهداف جنود العدو بالقصف.

 

 

 

كتائب القسام

 

بدورها، أعلنت خوض معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة غرب مخيّم جباليا شمال قطاع غزةـ وإيقاع قوّة صهيونيّة خاصة بين قتيل وجريح بعد استهدافهم بالقذائف والعبوات المضادة للأفراد، كما أكدت الاشتباك مع عدد من جنود العدو غرب المخيّم والإجهاز على جندي صهيوني من مسافة صفر.

 

وكشفت عن إجهاز مجاهديها على 10 جنود صهاينة من مسافة صفر في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة، والإجهاز على 3 جنود صهاينة آخرين من مسافة صفر بعد الإطباق على آلية عسكرية صهيونية في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة، والإجهاز على قناص صهيوني في المنطقة ذاتها.

 

وفي مخيم جباليا أيضًا، استهدفت القسام قوة صهيونية خاصة متحصّنة داخل مبنى في المخيم شمال قطاع غزة بقذيفة أفراد وأكدوا إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

 

هذا، ودكّت القسام تحشدات قوات العدو المتوغلة في محور شرق مدينة خان يونس بقذائف الهاون.

 

وفي السياق، أعلنت القسام عن استهداف جرافة صهيونية من نوع D9 بقذيفة “الياسين 105” في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة وتحقق فيها إصابة مباشرة، واستهداف عدّة آليات صهيونية وجرافة عسكرية غرب جباليا شمال قطاع غزة بالقذائف المضادة للدروع، وآلية صهيونية بقذيفة “الياسين 105” في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.

 

 

 

سرايا القدس

 

من جانبها، أعلنت سرايا القدس عن قصف تجمعات العدو محيط المركز الثقافي في محور التقدم شرق خان يونس بوابل من قذائف الهاون.

 

وقصفت التحشدات العسكريّة محيط موقع بوابة النمر في محور التقدم شرق الوسطى بوابل من قذائف الهاون.

 

وهذا، ومكن مجاهدو سريا القدس من استهداف 3 آليات عسكرية بقذائف “التاندوم” والـ(RPG) في محاور التقدم بمخيم جباليا والفالوجا شمال القطاع.

المصدر: وكالات

 

مقالات ذات صلة