اللواء سلامي: استخدام صور القمر الصناعي نور 3 في مجال المعلومات للحرس الثوري

عمران نت – إيران – 12 ربيع الأول 1445هـ

أعلن القائد العام للحرس الثوري الايراني اللواء حسين سلامي، اليوم الأربعاء، استخدام المعلومات التي سيجمعها القمر الصناعي نجم (نور 3) من سطح الأرض لاستكمال احتياجات الحرس الثوري من المعلومات.

 

وأشار قائد الحرس الثوري اللواء حسين سلامي، إلى الإطلاق الناجح للقمر الصناعي الثالث للحرس الثوري إلى الفضاء، وقال، تم إطلاق القمر الصناعي نجم (نور 3) بنجاح إلى الفضاء في مدار من 450 كيلومترا.

 

وأكد اللواء سلامي استخدام المعلومات التي سيجمعها القمر الصناعي نجم (نور 3) من سطح الأرض لاستكمال احتياجات الحرس الثوري من المعلومات.

 

وتابع: إن هذا القمر الصناعي وإطلاقه يتماشى مع خارطة طريق إطلاق الأقمار الصناعية للحرس الثوري. ان وزن هذا القمر الصناعي أكبر بسبعة كيلوغرامات من نور 2 ويمتلك معدات تصوير ذات دقة وجودة أفضل ويكمل بشكل طبيعي إحدى الحلقات في سلسلة أقمارنا الصناعية.

 

وكان المتحدث باسم منظمة الفضاء الإيرانية “حسين دليريان”، قد أعلن اليوم الأربعاء، إطلاق القمر الصناعي “نور 3” إلى الفضاء بنجاح.

 

وقال المتحدث باسم منظمة الفضاء الإيرانية “حسين دليريان”، في تغريدة له أنه تم وضع القمر الصناعي نور 3 بنجاح في مدار 450 كيلومتراً، قبل لحظات، بواسطة حامل القمر الصناعي قاصد ومن قبل قوات الجو فضاء التابعة للحرس الثوري.

 

من جهته أعلن وزير الاتصالات الإيراني عيسى زارع بور إطلاق القمر الصناعي المخصص للتصوير “نور 3” إلى الفضاء بنجاح.

المصدر: وكالات

 

مقالات ذات صلة