عمران- فعالية للجانب العسكري والامني بمديرية الجبل احتفالا بالمولد النبوي الشريف

عمران نت – عمران – 9 ربيع الأول 1445هـ

نظم الجانب العسكري والامني بمديرية الجبل بمحافظة عمران فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف عليه واله الصلاة والسلام.

 

وفي الفعالية اشار  وزير الدولة نبيه ابو نشطان ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان  الى أهمية إحياء المناسبة وابراز مظاهر الابتهاج بذكرى المولد النبوي صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

واعتبر نشطان وجعمان  إحياء ذكرى المولد النبوي محطة لاستلهام الدروس من حياة وسيرة النبي الأكرم،  لافتين إلى أن احتفالات الشعب اليمني بهذه المناسبة الدِّينية، بشكل لم يسبق له مثيل يبعث على الفخر والاعتزاز، ويجسد ارتباط اليمنيين بالنبي محمد –صلى الله عليه واله وسلم  وتمسّكهم بمنهجه منذ بزوغ فجر الإسلام.

 

منوهين الى أن إحياء اليمنيين لذكرى مولده الشريف هو احتفال بالهوية الإيمانية والصمود في وجه العدوان.

مؤكدين  أهمية التحشيد والتفاعل مع أنشطة المولد بما يليق بعظمة الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

من جانبه اعتبر اللواء معتز شعلان  قائد اللواء الثالث احتياط ، هذه الذكرى العطرة، محطة لتعزيز الارتباط الروحي والوجداني الوثيق لأبناء الشعب اليمني بنبيهم الذي آزروه ونصروه منذ فجر الدعوة الإسلامية.

ولفت إلى أن احتفال الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي يجسد الارتباط برسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بسيرته الشريفة.

 

واشار ، إلى أهمية المناسبة كمحطة تربوية إيمانية تعبوية لاستلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية وتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان

بدوره تطرق مدير امن الجبل  المقدم عمار الوجيه إلى النعمة العظيمة والمِنة الكريمة التي منّ الله بها على الأمة ببعثة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لإخراجها من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، ومن الظلام إلى النور، ومن الجهل إلى العلم والهدى.

 

تخللت الفعالية التي حضرها مدير عام فرع هيئة الزكاه محمد الشهراني  ونائب مدير الامن العقيد لطف عناش  ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بالمحافظة العقيد نايف الواري ومدير مديرية الجبل سمير الضياني وعدد من قيادات عسكرية ومحلية وامنية  كلمات وقصائد شعرية وفقرات  انشادية عبرت عن المناسبة.

مقالات ذات صلة