عمران.. فرع هيئة الأوقاف ومكتب الإرشاد يحتفيان بذكرى المولد النبوي

عمران نت – عمران – 26 صفر 1445هـ

نظم فرع الهيئة العامة للأوقاف ومكتب الإرشاد بمحافظة عمران اليوم، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي الفعالية التي حضرها المحافظ الدكتور فيصل جعمان ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية، أشار مدير الأوقاف عبد الله البحيري، إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة إحياء للقيم والأخلاق التي ارساها النبي عليه أفضل الصلاة والسلام.

 

ولفت إلى أن من مرتكزات المشروع القرآني، القيادة والمنهج.. مؤكدا ضرورة إحياء ذكرى مولد الرسول عليه الصلاة والسلام بزخم منقطع النظير لإغاظة أعداء الأمة الذين يحاولون فصل الأمة عن رسولها.

 

وحث البحيري الخطباء على أن يكونوا عند مستوى المسؤولية والقيام بدورهم التوعوي في المساجد والندوات والخطب وفي أوساط المجتمعات والحديث عن مولد النبي وسيرته بوعي وبصيرة.. لافتا إلى أهمية المناسبة في التذكير بالقيم والآداب المحمدية خاصة ما يتعلق بتلمس أحوال الضعفاء وتعزيز قيم التراحم والتكافل الاجتماعي.

 

وأكد على ضرورة الاحتشاد المشرف في الفعاليات المركزية بهذه المناسبة باعتبار ذلك رد عملي على إساءات الأعداء للرسول والمقدسات الإسلامية، واغتنام ذكرى مولده في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

 

فيما تطرق مدير الإرشاد عيضة الرازحي والعلامة عبد المطلب المأخذي، إلى جوانب من سيرة الرسول الأعظم، وأهمية إحياء مولده بالشكل الذي يليق باليمنيين الذين ناصروا الرسول منذ فجر الإسلام.

 

وحثا الجميع على الحضور المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

 

تخللت الفعالية قصيده للشاعر أمين الحارثي عبرت عن المناسبة.

مقالات ذات صلة