لقاء موسع للعلماء والمرشدين بصعدة تدشيناً لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف

عمران نت – صعدة – 25 صفر 1445هـ

عقد في محافظة صعدة، اليوم الأحد ، لقاء موسع للعلماء والخطباء والمرشدين تدشينا لفعاليات المولد النبوي الشريف.

وأكد محافظ صعدة محمد جابر عوض خلال اللقاء الذي نظمه مكتبا الأوقاف، والإرشاد، ووحدة العلماء، على ضرورة التفاعل الكبير مع ذكرى المولد النبوي الشريف تعظيما لصاحبها عليه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وأشار إلى أن محافظة صعدة ينبغي أن تشكل أنموذجا في الاحتفاء، وأن يكون الرد العملي على الأعداء هو الحضور الواسع في الفعالية المركزية .. داعياً إلى إحياء الفعاليات والأنشطة التحضيرية وتزيين المحافظة.

وخلال اللقاء الذي حضره أمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد العماد، وعدد من أعضاء رابطة علماء اليمن، والخطباء والمرشدين ومدراء المكاتب التنفيذية، استعرض العلامة محسن الحمزي محطات من السيرة النبوية منذ انطلاق الدعوة.. لافتا إلى ضرورة السير على نهج الرسول الكريم والاقتداء به عملا وسلوكا.

فيما أكد العلامة أحمد درهم في كلمة اللقاء، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف من خلال تعزيز التكافل الاجتماعي، وإظهار الفرح والبهجة بهذه المناسبة.

وأشار إلى أن اليمنيين عرفوا بمواقفهم الإيمانية والجهادية في نصرة رسول الله منذ فجر الإسلام وسيواصلون المضي على نهجه والارتباط بأهل بيته الأطهار.

بدوه أكد العلامة محمد الهادي أنه لا مخرج للأمة إلا بالسير على نهج الرسول الأعظم.. مشيرا إلى ضرورة تحمل العلماء والخطباء لمسؤولياتهم في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة.

فيما أشار العلامة علي الفرح إلى أهمية إحياء هذه المناسبة بالشكل الذي يليق بالنبي الكريم وأن يكون للأمة موقف في الدفاع عن الرسول والقرآن الكريم.

 

 

مقالات ذات صلة