لقاء بمحافظة صنعاء يناقش التحضيرات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

عمران نت – صنعاء – 11 صفر 1445هـ

ناقش لقاء بمحافظة صنعاء اليوم الأحد ، برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، التجهيزات والتهيئة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، للعام 1445ھـ.

وتناول اللقاء الذي ضم أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني ووكيل أول المحافظة حميد عاصم وعضوي الهيئة الإدارية عبد السلام الجائفي وعلي السهيلي وعددا من وكلاء المحافظة ومديري عموم عدد من المكاتب التنفيذية، الهدف الرئيس للمناسبة وأهميتها في تعزيز الارتباط الإيماني بالله ورسوله ، وأعلام الهداية.

وتطرق اللقاء إلى الأهداف الفرعية للمناسبة في ترسيخ أهمية الإيمان الصادق برسول الله، وإظهار ما يدلل على التعظيم والإجلال له، بكل الطرق والوسائل، وإظهار التعليم لنبي البشرية، والتمسك بالقرآن الكريم والنظر إليه كنور يبدد الظلمات.

واستعرض اللقاء مهام لجنة الحشد للمناسبة على مستوى المحافظة والمديرية والعزلة والقرية، وكذا مهام عمليات الحشد، والمهام المناطة بالمكاتب التنفيذية ودورهم في تنظيم فعاليات ذكرى المولد، بما يليق بعظمة النبي الكريم.

وفي اللقاء بحضورعدد من وكلاء المحافظة ومدراء عموم عدد من المكاتب التنفيذية، أكد المحافظ الهادي أهمية الإعداد لفعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وإعطاء المناسبة حقها باعتبار ذلك أفضل رد على جرائم إحراق نسخ من القرآن الكريم في عدد من الدول الغربية.

وأشار إلى أهمية التهيئة لحمل الروح الإيمانية الجهادية، خصوصا مع ما يشاهد من مماطلة وتلكؤ لدول تحالف العدوان في الوصول إلى تسوية وإنهاء العدوان على اليمن.. مستشهدا بقول قائد الثورة السيد عبد الله الملك الحوثي ” فليس بعد المولد كما قبله”.

ولفت إلى أهمية الإعداد لقافلة الرسول الأعظم تزامنا مع المناسبة على أن تخصص منها نسبة للضعفاء والمساكين والأسر الأشد فقرا والمحتاجين.

فيما أكد أمين عام المجلس المحلي أهمية تسخير الجهود لإحياء المناسبة، تجسيدا للإيمان بالله وحبا للرسول الكريم، والاقتداء بهديه صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

بدوره استعرض مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار، الموجهات الرئيسية للحان الحشد على مستوى المحافظة والمديريات، والجهود الرسمية والشعبية لإحياء المناسبة العظيمة وتجسيد مكانة صاحبها في قلوب أبناء الشعب اليمني.

وأشاد المشاركون في اللقاء بتفاعل أبناء المحافظة مع ذكرى المولد النبوي الشريف، ومبادرتهم المبكرة في الإعداد والتجهيز لها وإظهار مباهج الفرحة من خلال البدء بتزيين المنازل والسيارات والأحياء من اليوم.

 

 

مقالات ذات صلة