القطاع التربوي بعمران ينظم وقفة احتجاجية في ذكرى استهداف العدوان لنقابة المهن التعليمية

عمران نت – عمران – 3 صفر 1445هـ

نظّم مكتب التربية والتعليم بمحافظة عمران اليوم السبت ، وقفة احتجاجية في الذكرى الثامنة لجريمة استهداف تحالف العدوان مقر نقابة المهن التعليمية بالمحافظة التي راح ضحيتها 18 شهيداً من القيادات التربوية.

وفي الوقفة أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة زيد رطاس إلى أن تنظيم الوقفة أمام ركام مقر نقابة المهن التعليمة التي استهدفها العدوان، هو تأكيد بأن الجريمة لن تسقط بالتقادم، وأن اليمنيين ماضون على خطى الشهداء حتى تحقيق النصر لليمن.

واعتبر استهدافَ دول المعلمين أثناء الترتيب للاختبارات في الـ18 من أغسطس 2015م، جريمة حرب تضاف إلى سلسلة الجرائم والفظائع التي ارتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني على مدى السنوات الثمان الماضية.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتقديم الرعاية الكاملة لها؛ عرفاناً بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.

فيما أكدت كلمة أبناء الشهداء التي ألقاها خالد العصيمي المضي على درب الشهداء في أداء الواجب .. مثمناً اهتمام قائد الثورة ومكتب التربية بالمحافظة بأبناء الشهداء وتقديم الرعاية لهم.

وأكد بيان صادر عن الوقفة أن من قتل التربويين بصواريخه ودمر المنشآت التعليمية هو من يحارب العملية التعليمية اليوم بقطع المرتبات.

وأشار إلى أن العدوان حاول من خلال استهدافه للمدارس والمنشآت التعليمية إيقاف التعليم في اليمن، إلا أن صمود الكوادر التربوية والتعليمية في ميدان العمل أفشلت تلك المخططات.

تخلل الوقفة التي شارك فيها مسؤول التعبئة بالمحافظة سجاد حمزة ورئيس الإستخبارات العقيد نايف الواري، وقيادات تربوية ومحلية، تكريم أبناء الشهداء بمبالغ مالية.

 

 

مقالات ذات صلة