مدينة ذمار تشهد مسيرة حاشدة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

عمران نت – ذمار – 10 محرم 1445هـ

شهدت مدينة ذمار اليوم الجمعة ، مسيرة جماهيرية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، والتنديد بإحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد والدنمارك.

واستنكر المشاركون في المسيرة، تكرار الاعتداء على المقدسات والرموز الإسلامية، وكافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني.

وأكدوا استمرار الصمود في مواجهة العدوان، والسير على درب سيد الشهداء في الثبات على الحق ومقارعة الظالمين والمستكبرين، والتصدي لمخططات أعداء الأمة الإسلامية الهادفة لإفساد شعوبها وإخضاعها والنيل من عزتها وقيمها ومبادئها.

وعبر بيان صدر عن المسيرة التي شارك فيها وكيلا المحافظة فهد المروني وعباس العمدي ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ومسؤول التعبئة بالمحافظة أحمد الضوراني، وقيادات محلية وتنفيذية ومجتمعية، عن تضامن الشعب اليمني مع شعوب الأمة الإسلامية، وتمسكه بموقفه المبدئي الثابت تجاه قضاياها وفي المقدمة قضية فلسطين، ومعاداة العدو الصهيوني والتصدي للغطرسة الأمريكية.

واستنكر البيان، كافة أشكال التطبيع والعلاقات مع العدو الصهيوني، باعتباره من الولاء المحرم شرعاً، وخيانة للأمة .. مجدداً الوقوف مع محور المقاومة والجهاد في مواجهة اليهود والصهاينة حتى تحرير فلسطين واستعادة المقدسات.

وأدان البيان، الإساءات المتكررة للقرآن الكريم من قبل دولتي السويد والدنمارك .. داعياً حكام وشعوب الأمة العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف جادة تجاه ذلك، ومنها المقاطعة السياسية والاقتصادية، وغير ذلك من الوسائل الرادعة.

وأكد البيان، مواصلة الصمود في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الصهيوني مهما كانت التحديات والتضحيات.

واختتم البيان، بالتأكيد على السير على درب الإمام الحسين عليه السلام في النهوض بالمسؤولية والاستجابة الصادقة الواعية لله سبحانه وتعالى .. مترحماً على أرواح الشهداء، سائلا الشفاء للجرحى، والفرج للأسرى، والنصر المؤزر.

 

 

مقالات ذات صلة