مسيرة حاشدة بمدينة عمران وفعاليات بالمديريات إحياء لذكرى عاشوراء

عمران نت – عمران – 10 محرم 1445هـ

أقيمت في مدينة عمران اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة لأبناء مديريات عمران وجبل يزيد وعيال سريح، إحياء لذكرى عاشوراء، تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

 

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، اللافتات والشعارات المؤكدة على السير على نهج الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة قوى الاستكبار.

 

واعتبرت الحشود إحياء هذه الذكرى تعبير عن الارتباط بالمنهج والرؤية القرآنية الذي تحرك على أساسها الإمام الحسين عليه السلام والمبادئ التي ضحى من أجلها.. مؤكدة أن إحياء ذكرى عاشوراء تعبيرا عن الموقف الإيماني ضد الظلم والظالمين في كل زمان ومكان.

 

وفي المسيرة أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح المخلوس ووكيل المحافظة حسن الأشقص، إلى أهمية إحياء هذا الذكرى يجسد الالتزام بنهج الإمام الحسين وما حمله على عاتقه من أمانة تجاه الأمة.

 

ولفتا إلى أهمية التذكير بمظلومية آل بيت رسول الله، وتضحياتهم في مواجهة الطغيان وتحركهم بدافع قرآني مسؤول لنشر العدل وإحياء الدين.

 

وأكد بيان صادر عن المسيرة تمسك أبناء الشعب اليمني بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والموقف المعادي للكيان الصهيوني والغطرسة الامريكية.

 

واستنكر كل أشكال التطبيع والعلاقات مع الكيان الصهيوني من قبل أنظمة العمالة والخيانة.

 

وأدان الإساءات المتكررة إلى القرآن الكريم من قبل السويد والدنمارك .. داعيا حكام وشعوب العالم العربي والإسلامي إلى اتخاذ موقف حازم تجاه تلك الإساءات من خلال قطع العلاقات الدبلوماسية والمقاطعة الاقتصادية.

 

وحذر البيان دول التحالف العدوان من أن أبناء الشعب اليمني مستمرين في إعداد العدة لمواجهة عدوانها وغطرستها.

 

كما شهدت مراكز مديريات محافظة عمران فعاليات خطابية إحياء لذكرى عاشوراء والتنديد بجريمة إحراق القرآن الكريم.

 

وأكدت كلمات الفعاليات أهمية إحياء ذكرى عاشوراء والاقتداء بمبادئ سيد الشهداء وشجاعته وتضحياته في مقارعة الظلم والطغيان.

 

وتطرقت إلى جانبا من حياة وتضحيات الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة قوى الظلم والاستكبار ونصرة المستضعفين.

 

وندد المشاركون في الفعاليات بجريمة إحراق القرآن الكريم في السويد والدنمارك.. مطالبين الأنظمة والشعوب الإسلامية إلى اتخاذ مواقف صارمة تجاه هذه الإساءات لأهم المقدسات الإسلامية.

 

 

مقالات ذات صلة