الوزير الدرة يشيد بجهود هيئة النقل البري في خدمة الحجاج المسافرين برا

عمران نت – صنعاء – 1 ذو الحجة 1444هـ

ثمن وزير النقل عبدالوهاب الدرة جهود هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن المسافرين برا لأداء مناسك الحج والعمرة وتسهيل إجراءات سفرهم عبر شركات النقل الجماعي.

وأشار وزير النقل خلال لقائه اليوم الاثنين ، رئيس الهيئة الدكتور إبراهيم المؤيد إلى أن حجاج بيت الله المسافرين برا البالغ عددهم أكثر من 11 ألف حاج، يحضون برعاية واهتمام من القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

وبين أن غالبية الحجاج والمعتمرين المسجلين في مكاتب الحج والعمرة هم من القاطنين في العاصمة صنعاء والمحافظات التي يديرها المجلس السياسي الأعلى.. حاثا على ضرورة المتابعة والتواصل الدائم من قبل هيئة النقل ووزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة من خلال الآلية التي تم الاتفاق عليها مع الشركات الناقلة بالتنسيق مع الجهات الأمنية ومكاتب الحج والعمرة وشركات النقل الجماعي.

وأشار وزير النقل إلى أهمية تنظيم وتسهيل حركة وسائل النقل داخل محافظة الحديدة وحل إشكالية الازدحامات الناتجة عن توقف الشاحنات في الشوارع.. موجها هيئة النقل بسرعة تنفيذ مشروع الموقف الخاص بالشاحنات لتسهيل وتنظيم حركة النقل.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير مرور محافظة الحديدة العقيد علي العياني استعرض رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري تقريرا عن حجاج بيت الله الحرام الذين غادروا برا عبر شركات النقل الجماعي البالغ عددها 320 حافلة وفقا للمواصفات والمعايير المتفق عليها مسبقا.

وأكد أن هيئة النقل ووزارة الإرشاد ألزمتا شركات النقل الجماعي بتوفير وتقديم خدمات نقل تضمن أمن وسلامة الحجاج.

وأشار الدكتور المؤيد إلى أن لدى الهيئة مشروع الميناء الجاف لموقف شاحنات النقل الثقيل بالحديدة والذي تم إعداد الدراسات والجدوى الاقتصادية له.. لافتا إلى أن المشروع سيحدث نقلة نوعية في تنظيم عملية النقل وانسيابية حركة المرور في المحافظة.

 

 

مقالات ذات صلة