عمران – عرض كشفي لطلاب المدارس الصيفية المغلقة بالمحافظة .

عمران نت – عمران – 28 ذو القعدة 1444هـ

شهدت محافظة عمران اليوم عرض كشفي كبير ومهيب للطلاب الملتحقين بالمدارس الصيفية المغلقة بالمحافظة البالغ عددهم الف ستمائة وتسعة عشر  طالب  والذي أظهر قدراتهم ومهاراتهم البدنية وتدريبهم وتأهيلهم على مدى خمسة واربعين  يوما هي الفترة الني نهلوا منها العلوم والمعارف الدينية والثقافية واكتساب المهارات في المجال الرياضي الذي رفع من مستوى معنوياتهم العالية والبدنية  التي مكنتهم من تأدية هذا العرض الراقي والذي يعد ثمرة من ثمار المدارس الصيفية .

 

وفي العرض الكشفي الذي حضره  محافظ محافظة عمران الدكتور فيصل جعمان ومسؤول التعبئة العامة بوزارة الدفاع العميد ناصر اللكومي والمتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحي سريع ووكلاء وزارتي  التربية والتعليم والإدارة المحلية صادق الرشا وجمال العلوي   ووكلاء المحافظة حسن الأشقص وأمين فراص وعضو مجلس الشورى محمد الحوري ومسؤول التعبئة بالمحافظة  العميد سجاد حمزة  ورئيس وأعضاء اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة وعدد من القيادات المدنية والتربوية والأمنية والعسكرية والاجتماعية.

 

أشاد وزير الإعلام ضيف الله الشامي بالعرض الراقي الذي يثلج الصدور من خريجي الدورات الصيفية الجيل الصاعد الذي يمتلك من القيم والاخلاق ما يرعب الاعداء  . واضاف الشامي ان هذا الجيل اصبح اليوم يتسلح بسلاح  الايمان والعزة  والكرامة شامخا بشموخ جبال اليمن الحبيبية. وقال نشعر بالفخر والاعتزاز  بما قدموه الخريجين من عرض كشفي قوى  يهز بأقدامهم عروش الظالمين والمستكبرين من اليهود والنصارى. ويرسلون رسالة الى الاعداء ان هذا الجيل  هو الجيل الاصلب عودا  والاشد صمودا   يحملون هم الامة ونصرة دين الله. واشار وزير الاعلام الى ان هذه الدورات الصيفية التي اهلت  هذه الكوكبة من الفتية من ابناء محافظة عمران  الذين يمتلكون مخزونا من القيم والمبادي والشجاعة والاباء  والعزة والكرامة والتي لا يمكن ان تكون الا في مكانها الحقيقي  في مواجهة الاعداء.

 

واكد الشامي اهمية الدورات الصيفية  لتحصين الشباب من الافكار الهدامة  وتعمل على  تدريب  وتأهيليهم واكسابهم  العديد من العلوم والمعارف في مجال  علوم قرآنية ومعارف ومهارات في مختلف الأنشطة هو نتاج وثمرة هذه المدارس العظيمة التي حظيت باهتمام رسمي وشعبي كبير واهتمام خاص من قائد الثورة يحفظه الله الذي راهن على الجيل الصاعد أنه سيكون أكثر وبالا على أعداء الأمة كونه جيل تسلح بالقرآن الكريم والثقافة القرآنية .

 

وذكر الشامي أن ما شهدناه اليوم افتقرت إليه الأمة في الماضي وكانت بأمس الحاجة إليه نتيجة التدجين والتضليل  للامة نتيجة العقائد الباطلة والثقافات المغلوطة التي عمد على ترسيخها الأنظمة الخائنة والعملية لليهود والنصارى خلال عقود من الزمن . موضحا ان هذه الكوكبة من الفتية   هم حملة الوعي والبصيرة وعليهم مسؤولية كبيرة   في مواجهة قوى الظلال.

حاثا الطلاب على اهمية المحافظة على ما تعلموه وتلقوه خلال  دراستهم في الدورات الصيفية وان ينطلقوا الى واقعهم العملي  لتوعية المجتمع  مجسدين كل ما تعلمتموه في الواقع العملي اخلاقا واحسانا واحترام  وخدمة لمجتمعكم.

مثمنا كل الجهود التي بذلت لتنشئة جيل قادر على مواجهة أعداء الأمة ومستنير بالثقافة والقرآنية والمشروع القرآني العظيم الذي أعاد الأمة إلى وإلى القرآن الكريم

 

بدوره أشاد العميد يحي سريع بالجهود العظيمة التي بذلت لتأهيل وتدريب وتعليم النشء والشباب مؤكدًا أن هذا العرض الكشفي قد شكل لوحة ابداعية لخريجي المدارس الصيفية الذين جسدوا عظمة ما تلقوه في المدارس الذي تخرج منها القادة العظماء والتي تلقي اهتمام كبير لقائد الثورة يحفظه الله الذي يحرص على تربية الجيل الصاعد تربية إيمانية تعزز الهوية الإيمانية وتحصنه من الاختراقات وتمكنه من مواجهة أعداء الأمة

وقال نحن اليوم جائنا اليكم باسم القوات المسلحة ورئاسة هيئة الاركان  ووزارة الدفاع  لنشاركم هذا العرض المهيب ولنا الفخر ان نكون بينكم فانتم الجيل الصاعد امل الامة . وقال الاعداء عندما نراهم  منزعجون جدا من هذه الدورات الصيفية لانهم يعرفون انكم تتعلمون ثقافة القران  وثقافة الجهاد  التي سوف تزلل كيانهم وعروشهم. واضاف  نقول لكم ايها الابطال ان الجيل الذي قبلكم من الشهيد الصماد والمداني وكل القائدة العظماء هم تخرجوا من هذا المدارس العظيمة. وارف قائلا اليوم انتم تتخرجوا من هذا المدارس الصيفية وغدا سوف تتخرجوا من الكليات العسكرية والعلمية  لتتحركوا الى ميادين العزة والكرامة مدافعين عن وطنكم وسيادتكم وحريتكم. فانتم جيل القدس لتحريرها من اليهود المغتصبين.

واشار العميد سريع الى اننا اليوم وفي ذكرى ثلاثة الف يوم من العدوان والصمود اليماني  والذي كان يضن الاعداء المجرمون انه سوف يحتلون هذا البلد خلال اسبوع او اسبوعين    فخسرتم وخاب ضنكم ايها المجرمون  فنحن اليوم وبعد اكثر من  ثلاثة الف يوم اكثر صمود وقوة من ذي قبل. بفضل دماء الشهداء وصمود ابناء الشعب اليمني الاحرار   وسوف نصمد عشرات السنين حتي نحرر وطننا من الاحتلال والوصاية.

وقال سريع  نقول للسيد القائد ان هذه الجيل الصاعد هو الجيل الذي تراهن علية ليسحق ال سعود وكل اعداء اليمن. الذين يريدون محو واذلال  هذا البلد .

وأكد  العميد سريع بالقول  نؤكد كما اكد السيد  ومن محافظة عمران  ان صبر القوات المسلحة  لن يطول  فبعد عام ونيف من الهدنة  الا حرب والا سلم  فان القوات المسلحة قد رفعت من جاهزيتها . واعدت عدتها  للأيام القادمة   وتنتظر فقد اشارة السيد القائد لبد  عملياتها لتحريري الوطن وطرد العزة وتأديبهم  على كافة المستويات  في البحر او البر او الضربات النوعية في داخل عمق  دول العدوان  فان ارادوا السلام فنحن اهل السلام وان ارادوا الحرب فنحن رجالها .

 

تخلل العرض الكشفي الذي حضره نائب مدير امن المحافظة  العميد احمد الدوحمي  وعدد من مدرا عموم المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات   فقرات متنوعة وكلمات قدمها طلاب المدارس الصيفية المغلقة بالمحافظة أوضحت أهمية المدارس الصيفية وما تلقوه من علوم ومعارف وكذا معرفة دين الله والتزود بهدى الله قراءة وتلاوة وحفظ وتجويد القرآن الكريم  وتعلموا الثقافة القرآنية والإحسان على أرقى مستويات ونهلوا من المشروع القرآني الذي أعادهم إلى الله ورسوله والقرآن الكريم والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى الذين يستقون منهم العلم الصحيح وتعلموا كيف يحملون البصيرة الثقافية و الجهاد في سبيل والتصدي للأعداء الأمة ومقارعة الظالمين وأدواتهم.

مقالات ذات صلة