وزارة الداخلية تكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم الرمضانية لنزلاء إصلاحيتي الأمانة وصنعاء

عمران نت – صنعاء – 27 رمضان 1444هـ

أُقيم في مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء ، حفل تكريم الفائزين بالمسابقة الرمضانية لحفظة القرآن الكريم لنزلاء إصلاحيتي الأمانة ومحافظة صنعاء واحتياطي المعلمي وعلاية.

 

وفي الحفل الذي حضره الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء، يحيى الهادي، هنأ نائب وزير الداخلية، اللواء عبدالمجيد المرتضى، 14 حافظاً حازوا على المراكز الأولى في المسابقة، في فئات المصحف كاملاً، و20 جزءا، وعشرة أجزاء، وخمسة أجزاء، إضافة إلى المشاركين في المسابقة.

 

وأشاد بمستوى التنظيم والمشاركة في المسابقة والاهتمام بكتاب الله وتعلمه وحفظه.. مبيناً أن القرآن الكريم هو الجامع للأمة وسبب قوتها.

 

وأشار اللواء المرتضى إلى دور الشهيد القائد من خلال مشروعه القرآني في عودة الأمة إلى منهاجها الأساس المتمثل بكتاب لله الكريم.. داعياً إلى مضاعفة الجهود في رعاية السجناء والتقويم، ولما فيه إعادة دمجهم بالمجتمع بعد انتهاء فترة العقوبة.

 

وخلال الحفل، الذي حضره وكيل وزارة الإرشاد، الشيخ صالح الخولاني، أشار رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح، اللواء الركن عبدالحميد المؤيد، إلى الجهود المبذولة في إعادة تأهيل نزلاء الإصلاحيات والسجون الاحتياطية في مختلف المجالات، ومنها تعليم وحفظ القرآن الكريم.

 

وبارك للفائزين حصولهم على المراكز الأولى في مسابقة القرآن الكريم، وحفظ كتاب لله، وتعاليمه السامية.. مؤكداً مواصلة التأهيل الاصلاح، وترسيخ الثقافة القرآنية، والارتباط بالهوية الإيمانية.

 

وفي الحفل، الذي حضره قيادات من مكتب قائد الثورة ووزارة الداخلية والمصلحة، تم توزيع الشهادات ومبالغ رمزية تشجيعية للفائزين.

 

 

مقالات ذات صلة