عمران.. امسية ومأدبة إفطار لجرحى ومعاقي العدوان

عمران نت – عمران – 21 رمضان 1444هـ

دشنت الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة عمران اليوم ،  مشروع  تكريم وضيافة جرحى ومعاقي مواجهة  العدوان .

وفي الفعالية  التي حضرها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان   ومسؤول التعبئة بالمحافظة  العميد سجاد حمزة  وعدد من القيادات المدنية والامنية والعسكرية والاجتماعية .ومسؤولي الجرحى  بالمحافظة ،اشار وكيل اول المحافظة عبد العزيز ابو خرفشة  الى ما يتشرف به اليمنيون من الحضور بين ومع الشهداء الاحياء الذين بذلوا جزء من اجسادهم الغالية في سبيل الله ودفاعا عن الامة ونصرة للمستضعفين. وقال انتم اجدرنا واعزنا وافضلنا لأنكم من قال فيكم الله سبحانه وتعال رجال صدقوا ما عاهدوا الله  علية فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا.

واضاف انها لنعمة كبيرة انكم سرتم  على درب الهدى وعلى مسيرة الشهيد القائد سلام الله علية.

فيما اكد مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بعمران عبدالله حسين البحيري ان

المأدبة تأتي وفاءً لأهل الوفاء الجرحى وكاقل واجب  تقدير لمن بذلوا و قدّموا أغلى ما يملكون في سبيل الله وسطروا أروع الملاحم البطولية في مختلف الميادين.

 

وأشار البحيري إلى أن الأمسية الرمضانية تقام سنوياً على شرف الجرحى، وتتزامن مع ذكرى  استشهاد الامام علي علية السلام الذي نستلهم  منها الدروس في الجهاد والتضحية  في سبيل الله . واشار الى ان من   خير من جسد سيرته الامام علي  علية السلام  في واقعنا اليوم هم  شهدائنا الاحرار والشهداء الاحياء  الجرحى انتم ايها الابطال  ولسان حالكم يقول لا نبالي  اوقعنا على الموت او وقع الموت بنا.

داعيا  الجميع جهات حكومية ومجتمعية الى الاهتمام بالجرحى وتقديم الرعاية لهم وفاء لما قدموه ويقدموه في سبيل العزة والكرامة والسيادة.

حاثا الجميع للحشد للمشاركة في فعالية يوم القدس العالمي الجمعة القادمة لنثبت للعالم اننا متمسكن بقضيتنا الاولى  الاقصى الشريف ولن نتخلى عنها مهما كانت الظروف.

بدورهم، عبّر كلمة الجرحى ومعاقو العدوان عن الامتنان لهذه اللفتة الكريمة، واهتمام قائد الثورة والقيادة السياسية بهم، وكذا جهود واهتمام قيادة المحافظة والهيئة العامة للأوقاف. موكدين استمرارهم في الدفاع الوطن ونصرة المستضعفين مستلهمين من سيرة الامام علي علية السلام  الروح الجهادية وعوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

تخلل الفعالية التي حضرها  مسؤولي الجرحى  بالمحافظة ابو طالب  القاضي  جميل الاشموري  وابو علي المداني  قصيدة شعرية للشاعر امين الحارثي عبرت عن المناسبة.

 

 

مقالات ذات صلة